إهداء إبراهيم عيسى الذي سبق وفاة أحمد خالد توفيق

تحدث الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى عن الكاتب الدكتور نبيل فاروق والدكتور الراحل الطبيب أحمد خالد توفيق في حلقة الجمعة 30 مارس قبل رحيل الروائي أحمد خالد توفيق بـ 3 أيام.

وقدم “عيسى” خلال حلقته من برنامج “حوش عيسى” المذاع على شاشة ON E، إهداءًا خاصا للكاتبين في حلقة خاصة حول مجموعة السلاسل القصصية، جاء فيه “إلى الرائعين اللذين أعادا شباب مصر للقراءة” وهو الإهداء الذي سبق رحيل الدكتور أحمد خالد توفيق.

نرشح لك – المقال الذي تحدث فيه أحمد خالد توفيق عن وفاته 

كما تحدث عيسى فى الفقرة الخاصة عن ألغاز المغامرون الخمسة عن الجيل الجديد من الكتاب الذين حملوا اللواء بعد الكتاب الكبير محمود سالم الذي رحل عن عالمنا عام 2013، أمثال د/ نبيل فاروق و د/ أحمد خالد توفيق والذين يكتبون بروح عصرهم حيث قال: “في سلاسل شهيرة لنبيل فاروق وأحمد خالد توفيق ولـ أجيال أخرى اشتغلت على سلاسل بروح عصرها”.

الجدير بالذكر أن حلقة الجمعة الماضية من “حوش عيسى” تطرق فيها الكاتب الصحفي إلى قصة صراع فيلم ميرامار مع أجهزة الدولة والرقابة في عصر جمال عبد الناصر وأسرار صناعة سلسلة المغامرون الثلاثة للكاتبة رجاء عبد الله وكذلك كواليس صناعة سلسلة المغامرون الخامسة.

يُذكر أن الكاتب والروائي الراحل أحمد خالد توفيق قد رحل عن عالمنا مساء الإثنين الموافق 2 إبريل، عن عمر ناهز الـ 55 عامًا ويقام عزاء الكاتب الراحل اليوم الخميس في طنطا.