"أديب" عن تصريحاته تجاه "أحمد خالد توفيق": "غلطت غلطة عمري" - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

علق الإعلامي عمرو أديب على الانتقادات التي نالته، بعدما صرح بعدم معرفته للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، قائلًا: “غلطت لما قلت الحقيقة أنا إن أنا ما عرفوش”.

تابع “أديب” خلال تقديمه برنامج “كل يوم” عبر شاشة “ON E” مساء أمس الأربعاء، قائلًا: “كان ممكن أقرأ أجزاء من كتبه وأطلع أقولكم كان حبيبي وكنت بقراه وعبقري لكن أنا قولتلكم الحقيقة إني ماقرتلوش”، منوها بأنه حتى لو كان يعرفه لم يكن ليقرأ له لأن له نوع خاص من الكتابة يختلف عن الاختيارات التي يختارها أديب.

نرشح لك – أبرز 20 كتاب لـ أحمد خالد توفيق 

أضاف أديب موضحًا أنه لم يدعي أبدًا أنه يقرأ كل شئ، متابعًا: “غلطت غلطة عمري، والناس كلها بتقول أنت مذيع ومثقف إزاي ماتقرلوش، أنا آسف”، موضحًا أنه يكفر عن أخطائه بفقرة عن الكاتب الراحل يتحدث فيها محمد فتحي وخالد الصفتي عن “توفيق”.

أردف “أديب” مشيرًا إلى أنه اكتشف أن هناك أشخاص غيره لا تعلمه، لافتًا إلى أن الناس أصبحت في حالة رفض غير ممنهج، مدافعًا عن نفسه بأن ذلك ليس عيبًا، متسائلًا عن المجتمع الذي يريدونه أن يعلم فيه الجميع عن كل شئ.

استكمل “أديب” أن وفاة الرجل خلقت حالة من الصراع، التي من المفترض ألا تكون موجودة لأن الراحل كتب روايات نقيمها فقط، لافتًا إلى أنه احترم أن الراحل له كل هذة الأتباع، موضحًا أن ما طلبه بالأمس هو دراسة رواياته لمعرفة لماذا يحبه الشباب؟ ولم أذكر أي شيئًا عيبًا عنه، لأن الفن اختيار وممكن ألا يعجبك ما أقرأه.

نرشح لك – المقال الذي تحدث فيه أحمد خالد توفيق عن وفاته 

وذكر أن الناس لم تتوقف عند عزاء أسرته، قائلًا: “خناقة الراجل بيتقطع يمين وشمال، انتوا بتعملوا ليه في الراجل كدة”، متسائلًا عن حالة التناحر التي أصبح بها المجتمع، مضيفًا “بعتذر إني ما قريتش كل الروايات اللي بتنزل، وكل الأغاني اللي ماعرفهاش”.

واختتم “أديب”حديثه متمنيًا أن يكون الجيل الجديد أكثر ثقافة، موضحًا أنه لا يقصد أي شئ تجاه الراحل، قائلًا: “أرجو نهدى شوية”.