تعليق عمر طاهر على مشروع "حكاية شارع" - E3lam.Com

هالة أبو شامة
علق الكاتب عمر طاهر، على تدشين الجهاز القومى للتنسيق الحضارى لمشروع “حكاية شارع”، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وذلك للحفاظ على التراث الثقافي، قائلاً إنه سعيد بهذ القرار، ولكن ما عكر هذه الفرحة هو أن “أبوسعدة” تحدث عنها كأنها فكرته من البداية.
ونشر “طاهر” على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة وضح فيها جزء من مقال كان قد نشره من فترة بعنوان “صنايعية الشوارع.. وتخليد الجهل”، كتب فيه” تم إطلاق اسم شخص ما على أحد الشوارع تخليدًا لذكراه وتقديرا للدور الذي لعبه في خدمة الناس والبلد، إلى هنا تبدو الأمور طبيعية لكن في مصر لا يعرف معظم الناس شيئا عن معظم من تحمل الشوارع المهمة أسماءهم ، ضاع الهدف من الفكرة وبقيت الأسماء مجهولة تتعاقب الأجيال وهي تعرف أن هذه الأسماء لصنايعية لعبوا دورًا لا أحد يعرف شيئا عن طبيعته أو زمانه، تكريم ناقص ومبتور لصنايعية مصريين يمكن معالجته بفكرة بسيطة وهي نزع اللافتات التي تحمل اسم الشارع ووضع لافتة جديدة بها اسم الشخصية وأسفلها سطران أو كلمات قليلة تقول من هو”.
أضاف طاهر: “جهاز التنسيق الحضاري قرر ينفذ الفكرة اللي كتبتها في مقالات وفي كتاب صنايعية مصر ودي حاجه تفرح بجد وحلم كتبت عنه كتير، لولا إن رئيس الجهاز بيتكلم عنها كأنها فكرته.. طب كنت فين قبل كدة؟”.
اختتم عمر طاهر منشوره، قائلاً: “طبعًا الإخوة الصحفيين اللي موجودين هنا وبيحولوا البوستات لتقارير ماحدش فيهم هيكتب إني بـ أتهم رئيس الجهاز بـ ادعاء ملكية الفكرية والبرشطة على حاجة اتنبح فيها صوتي”.

جهاز التنسيق الحضارى قرر ينفذ الفكرة اللى كتبتها فى مقالات و ف كتاب صنايعية مصر .. و دى حاجة تفرح بجد و حلم كتبت عنه…

Geplaatst door Omer Taher op Maandag 2 april 2018