أديب: اللجان الانتخابية الفارغة لا تدل على قلة الإقبال

هالة أبوشامة

علق الإعلامي عمرو أديب على بدء الانتخابات الرئاسية، صباح اليوم الإثنين، قائلاً: “النهاردة التلت الأول من المباراة، الماتش 3 أيام لازم الأداء يبقى متوازن والناس كلها تنزل تعبر عن رأيها”.

نرشح لك: سبب انقطاع البث عن عمرو أديب

أضاف “أديب” خلال حلقة مساء اليوم من برنامجه “كل يوم”، الذي يُذاع على فضائية ON E، أنه سعيد بسبب الروح المعنوية العالية والمشاعر الوطنية التي ظهرت اليوم أمام اللجان، وقال إنه على الكتلة الحرجة من المصريين أن تشارك في الانتخابات.

وأبدى “أديب” استغرابه بسبب نوعين من الشعب، أولهم يحب الرئيس السيسي لكنه يخاف من عدم نزول عدد كبير من الناخبين، أما النوع الثاني، حسبما قال، فهو ضد الدولة والسيسي ويخاف من نزول عدد كبير من الناخبين، فكلاهما يراقب، مضيفًا أن مشكلته الحقيقية مع الذين يريدون فوز “السيسي”، لكن لن يدلوا بأصواتهم، قال: “دا النوع اللي ممكن أدينه لكن النوع المعارض لا أدينه لأنه صاحب وجهة نظر”.

تابع حديثه عن النسبة التي تشير إلى أعداد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم اليوم، قائلاً إنه تعلم الكثير من أحداث الانتخابات منذ أيام مبارك، وهو أن وجود الزحام أمام اللجان لا يعني إقبالًا كبيرًا، كما لا تشير اللجان الفارغة إلى قلة الإقبال، مضيفًا: “أنا كـ عمرو بتاع نتايج وبس”.

وانطلقت الانتخابية الرئاسية في مصر، صباح اليوم الإثنين، وتستمر على مدار ثلاثة أيام، ليختار الناخبون بين الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

ويحق لنحو 60 مليون مصري، التصويت في الانتخابات الرئاسية، وستعلن النتيجة بعد الانتهاء من فرز الأصوات يوم الثاني من أبريل المقبل، إذا لم يكن هناك جولة إعادة.