تفسير تفوق شريف مدكور على أمينة شلباية

سما جابر

بعد إنتشار وزيادة القنوات الفضائية إزداد إهتمام السيدات كثيراً بالبرامج التليفزيونية التي تهتم بكل مايخص المرأة من جمال و أزياء و صحة ورشاقة و أسلوب حياة، حيث أول من بدأت في تخصيص برنامج كامل يتناول كل مايهم المرأة كانت خبيرة التجميل أمينة شلباية، وذلك بحكم دراستها في إنجلترا لهذا المجال، وأيضاً تتويجها ملكة جمال مصر لعام 1988 ، حيث بدأت تقديم أول برنامج متخصص في الموضة والجمال وهو Fashion Now على قناة المنوعات .

إستطاعت “شلباية” أن تكون جمهوراً من النساء المهتمات بالموضة وتفوقت في ذلك، وتنقلت من قناة لأخرى، آخرها كانت صدى البلد، لكن توقف البرنامج قبل أشهر قليلة، و بالرغم من أنها متخصصة في هذا المجال “منطقتها” كما يُقال، إلا أن بشهادة معظم السيدات تفوق الإعلامي شريف مدكور على أمينة شلباية، حيث أنه أول إعلامي يقدم برامج عن إهتمامات المرأة والأسرة، حيث قدم عدة برامج مثل Fashion house وبيت شريف، و أخيراً ساعة مع شريف الذي يُعرض على قناة المحور .

وبالرغم من اختلاف البعض عليه، إلا أن شريف مدكور يحظى بنسبة متابعة أعلى لعدة أسباب :
برنامج أسري : ويستضيف “مدكور” خلال حلقات برنامجه خبراء تجميل و إيتيكيت وتغذية وفنانين ومهندسين ديكور، وكذلك تتضمن حلقات البرنامج فقرة خاصة بالمطبخ، وبعض الفقرات الخاصة بالأطفال سواء باستضافة بعضهم في مجالات معينة مثل الغناء أو الاستعراض، أو الحديث عنهم بشكل عام مع متخصصين، مما يعني أن البرنامج ملائم لكل أفراد الأسرة .
بينما “شلباية” افتقدت أن يكون برنامجها معبراً عن الأسرة بشكل عام، فكل فقراتها خاصة فقط بالموضة والجمال والإيتيكيت، ليس ببرنامجها فقرات تعبر عن الأطفال بشكل كافي أو عن الأسرة عموماً، بالرغم من أن هذا يهم المرأة أيضاً.

سهولة تنفيذ الافكار : فضيوف شريف مدكور المتخصصين في الموضة والديكور والمطبخ يعطوا للمشاهد أفكار سهلة التنفيذ في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب لمتخصص، على عكس ضيوف شلباية المهتمين فقط بذهاب المشاهد إلى مراكز التجميل الخاصة بهم واجراء العمليات الممكنة .

الإجابة على معظم الأسئلة : خلال برنامجه، يحاول شريف مدكور قدر الإمكان الإجابة على معظم أسئلة المشاهدين وتلقي أكبر قدر من المداخلات الهاتفية، بينما شلباية كانت أبرز إجاباتها على بعض الأسئلة الموجهة لها من المشاهدين هى دعوتهم للتواصل معها من خلال الموقع أو الهاتف الخاص بها، أو توجيه نصيحتها المعتادة وهى الذهاب للأطباء، وعدم الإجابة مباشرة في البرنامج .

اقــرأ ايضــا : 

إبراهيم عيسى: ليه محتفلناش بالدستور في “عيد اليتيم” ؟

مدحت صالح ضيف “السم في العسل”

بدء التحقيق في بلاغ “سب وقذف” ضد محمد ناصر

مصدر مسئول: تقديم الشكاوى ضد “البرامج” حق لكل مواطن

BBC تدرب 18 إعلاميا موريتانيا

بوابة الشروق تنطلق في شكلها الجديد

عبد العزيز أحمد : من هو الساخر الحق؟

عمرو عبد الحميد: أول مرة نسمع صوت وزير الداخلية

كيف احتفل القرموطي بأحد السعف

ملحن لبناني: أنا أكثر أنوثة من أحلام

عمرو عبد الحميد: أول مرة نسمع صوت وزير الداخلية

لميس الحديدي: التعليم “ركيك” للغاية

مسلم يجسد المسيح في مسلسل أمريكي

إكرامي وعادل هيكل ضيفا “بوضوح”

إيمان البحر درويش يرفض غناء “تسلم الأيادي”

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا