السيد البدوي: ابني سيُصوت للسيسي حتى لو ترشحت للرئاسة - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

كشف السيد البدوي رئيس حزب الوفد عن أنه اتخذ قرار الترشح لرئاسة الجمهورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بناءً على قراءته للصحف الأمريكية التي كانت تُلمح بالطعن في مشروعية الانتخابات الرئاسية المقبلة.

      نرشح لك : وزير البيئة: 80 مليون طن قمامة المصريين خلال العام 

أشار “البدوي” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “90 دقيقة” المُذاع عبر شاشة قناة “المحور” مساء اليوم الأربعاء مع الكاتب الصحفي محمد الباز، أن حزب الوفد كان قد اتخذ قرارًا بتأييد الرئيس “السيسي”، لافتًا إلى أنه شعر بأن  التشكيك في مشروعية الانتخابات، هي الثغرة التي اختارها المتربصون بمصر، ومن هذا المنطلق قلق على مصر.

تابع “البدوي” قائلًا: “علمت أن عرضي السياسي سيُباح، عندما قررت الترشح لصالح مصر”، منوهًا عن أن فكرة الترشح جاءته من نفسه ومن بعض أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد، الذي لم يكن عددهم قليلًا ولكنهم ليسوا أغلبية على حد وصفه، لافتًا إلى أن تلك الثغرة التي دفعته للترشح لا زالت قائمة حتى الآن.

أردف موضحًا أنه شخصيًا يؤيد الرئيس “السيسي” وسيقوم بانتخابه خلال الانتخابات المقبلة، لافتًا إلى أن ابنه أخبره عندما قرر الترشح أنه سيعطي صوته للرئيس “السيسي”، مضيفًا أنه شرح لابنه وجهة نظره للترشح موضحًا له أنه لا يسعى للفوز.

استكمل “البدوي” قائلًا: “انحيازي كان للدولة المصرية في ذلك الوقت”، لافتًا إلى أنه دار حوارًا موضوعيًا داخل الهيئة العليا لحزب الوفد عقب إعلان الترشح، وانتهى القرار بالتمسك بتأيد القرار الأول بدعم الرئيس “السيسي”، ورفض الترشح ضد الرئيس.

استطرد رئيس حزب الوفد موضحًا أنه لا يوجد شخص أو جهاز يستطيع أن يفرض عليه القيام بأي عمل، مشيرًا إلى أن موقفه كان مبنيًا على يقين وقناعة شخصية.