نجمات انتصرن على معادلة "إما الإنجاب أو الشهرة" - E3lam.Com

نورا مجدي

بين “الأمومة” و”النجومية” وقفت بعض النجمات حائرات أي طريق يجب أن يسلكن؟ خاصة وأن الجمع بين الأمرين يتطلب بعض التضحية وقد لا تصل صاحبته في النهاية إلى النجومية والشهرة التي كانت تتمناها، فالأمومة مسؤولية كبيرة في جميع الأحوال.

نرشح لك: صور: أمهات الوسط الفني في آخر 3 سنوات

ولصعوبة تطبيق تلك القاعدة والجمع بين الحلمين، وجدنا العديد من الفنانات الكبار اللاتي لمعت أسمائهن، آثرن النجومية كـ “كوكب الشرق” أم كلثوم التي فضلت الفن وانشغلت به عن الإنجاب، وغيرها من الفنانات كـ يسرا – إلهام شاهين – نبيلة عبيد – لبلبة – شادية – تحية كاريوكا – أمينة رزق وغيرهن من الفنانات الكبار اللاتي فضلن حياة الشهرة بإرادتهن.

نرشح لك: أطرف 6 مَشاهد للأم في السينما المصرية

على صعيد آخر نجد أن تفكير الجيل الجديد من فناني ومطربي الوقت الحالي يختلف بعض الشئ فيما يخص الجمع بين الأمومة والنجومية.

فبعض الفنانات آثرن فكرة الزواج، والإنجاب مبكرًا تلبيةً لحلم الأمومة ، وفي الوقت نفسه يسعين للحفاظ على نجوميتهن. فيما يلي يرصد إعلام دوت أورج أبرز الفنانات اللواتي تزوجن وأنجبن ولم يتوقف عطاؤهم الفني بعد تلبية حلم الأمومة:

نرشح لك: ما بين جاستين و آيتن.. تعرف على أسماء أبناء الفنانات

1 – نانسي عجرم

نانسي عجرم التي تبلغ من العمر الآن 34 عامًا تعتبر من أصغر الفنانات اللاتي حظين بالنجومية والأمومة بسن صغيرة فرغم مرور 20 عامًا على بدء النشاط الفني لنانسي عجرم وتحقيقها للنجومية والشهرة إلا أن شهرتها لم تقف عائقًا لديها أمام الزواج والإنجاب.

نرشح لك: سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها إيه؟

تزوجت نانسي عجرم من زوجها طبيب الأسنان فادي الهاشم في عام 2008، وأنجبت طفلتها الأولى ميلا عام 2009 لتحقق حلمها بالأمومة ثم أنجبت مرة أخرى ابنتها الثانية إلا عام 2011 لتبرهن للجمهور أن الأمومة والنجومية حلمان يمكن تحقيقهما معًا.

نرشح لك: من فردوس محمد لـ لبلبة .. اختلفت الأدوار والأم واحدة

2 – دنيا سمير غانم

رغم موهبتها الكبيرة وحبها للفن الذي يعرفه الجمهور جيدًا إلا أن “دنيا” لم تتخل عن حلم الأمومة والزواج فقد تزوجت من الإعلامي رامي رضوان في يونيو 2013 ولم تأخذ وقتًا طويلا حتى أنجبت طفلتها الأولى “كايلا” في مارس 2014.

لازالت دنيا سمير غانم تتألق في أعمالها الجديدة بل يمكننا القول أن تألقها دراميًا جاء بعد فترة إنجابها فقد كانت مسلسلاتها في السنوات الثلاثة الأخيرة من أنجح الأعمال مثل “لهفة – نيللي وشريهان – في اللالا لاند” لتثبت أن الأمومة قد تصبح دافعًا للنجاح وليست حاجزًا.

3 – مي عمر

اشتهرت الفنانة مي عُمر، مؤخرا بعض الشئ حيث كانت تبلغ من العمر 27 عامًا حينما ظهرت في أولى أدوارها بمسلسل “حكاية حياة”، إلا أن خطواتها في الفن خلال الخمس سنوات منذ 2013 وحتى 2017 منحتها أدوار البطولة النسائية أمام كبار النجوم.

مي عُمر التي تزوجت من محمد سامي في 2010 لها ابنة تدعى “تايا” وعلى عكس ما يعتقد البعض فابنة مي عُمر لم تؤثر على مشوارها الفني، كما أن “مي” تنتظر الآن مولودها الثاني الذي قررت أن تؤجل كافة أعمالها في عام 2018 حتى الإنجاب.

4 – كارمن سليمان

تعتبر الفنانة كارمن سليمان من أصغر الفنانات اللاتي تزوجن مبكرًا فقد كان حفل زفافها بالرابع من إبريل 2017، وكانت كارمن تبلغ وقتها 22 عامًا ونصف، وهو سن صغير للزواج مقارنة بغيرها من الفنانات.

ولم تترد أيضا في اتخذا قرار الحمل مبكرا، فبعد 9 أشهر من زفافها، رُزقت كارمن بابنها “زين” في 7 يناير 2018 ليصبح عيد الأم بمارس 2018 هو الأول لها بوجود ابنها زين الذي احتفلت بقدومه بأغنية جديدة بعنوان “حاسة بسعادة” قامت بتصويرها أثناء حملها، وبعد إنجابها لتبرهن للجمهور على أن أمومتها لن تؤثر على فنها.

5 – هبة مجدي

بدأت مشوارها الفني بسن صغيرة جدًا، فمنذ طفولتها اشتركت في مسلسل “بوجي وطمطم” ثم اشتكرت بعدها في العديد من الأعمال لتثبت هبة مجدي نفسها كفنانة موهوبة، ورغم عدم حصولها على أدوار البطولة إلا أنها تسير بخطىً ثابتة وتحقق المزيد من الشهرة.

تزوجت هبة من المطرب محمد محسن عام 2016، وكان عمرها وقتها 27 عامًا ثم أنجبت منه طفلتها “دهب” في العام التالي لزواجها 2017 ولاتزال هبة مجدي مستمرة بخطواتها الفنية حيث تشارك في الأعمال الدرامية لتجمع بين حلمي الأمومة والنجومية في آن واحد.

6 – ساندي

رغم أن زواج المطربة ساندي من المخرج حازم كتانة يعد الزواج الثاني حيث كانت متزوجة من قبل من الملحن حسام بدران، لكن على عكس الزيجة السابقة فقد قررت ساندي الإنجاب سريعا من زوجها الثاني الذي عُقد زفافها عليه في مايو 2017 لتنهي عام 2017 بطفلها الأول “راين”.

صورت “ساندي” كليب جديد بعنوان “مغناطيس” وخرج الكليب بالتزامن مع فترة إنجابها، كما أعلنت بعد إنجابها أنها ستقدم عدة أعمال مختلفة خلال الفترة المقبلة.

7 – آيتن عامر

لم تتأثر الفنانة آيتن عامر بالزواج والإنجاب فمشوارها الفني لازال مستمرًا عقب إنجابها طفلتها الأولى “آيتن”.

تزوجت “سمر” الشهيرة بـ آيتن عامر من مدير التصوير محمد عز العرب في يوليو 2015، لتنجب منه طفلتها الأولى “آيتن” في فبراير 2017 وقد قدمت آيتن بعد إنجابها أعمالا مثل فيلم “ياتهدي يا تعدي” الذي تزامن إطلاقه مع إنجابها وكذلك مسلسل “الطوفان” الذي قدمت من خلاله دورًا مميزًأ.