موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد - E3lam.Com

فاطمة جبل

صرح أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن نظام الثانوية العامة الجديد سيتم تطبيقه هذا العام، وأن الوزارة استمعت لكل أطياف المجتمع من أجل الحصول على أفكار تساهم في تكوين الشكل الجديد للثانوية العامة.

نرشح لك:نتائج تصويت المصريين في الخارج – محدث باستمرار-

وأضاف “خيري” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي خلال برنامج “مانشيت القرموطي” المذاع على قناة “النهار” أن الشكل النهائي لنظام الثانوية العامة لم يتضح بعد لكونه في مرحلة الإعداد، لكنه أكد أن هناك متسعًا من الوقت لإكمال عملية التطوير خلال العام الجاري.

وأوضح  أن تطوير الثانوية العامة سيجري على كافة المسارات منها تطوير المناهج، وتطوير أداء المعلم، وتحسين مستوى معيشته، وأن الوزارة تستمع لكل خبراء التعليم، ثم طرح النظام الجديد للمناقشة المجتمعيه.

وعن إجازة المدارس خلال العملية الانتخابية، أوضح خيري أن الإجازة تخص المدارس التي تحوي لجان انتخابية فقط، و أن المديريات التعليمية ستقوم بإخطار المدارس التي ستتم بها عملية الإقتراع، وستقوم المدارس بإخطار أولياء الأمور بالإجازة الرسمية للطلاب.

وأختتم خيري مداخلته بالحديث عن الفيديوهات التي انتشرت لطلاب يغنون “قالوا ايه” التي وصفها بأنها هتاف وليس نشيدا قائلًا: “الهدف من تعميم  الهتاف هو أن يحفظ الطلاب أسماء الشهداء، 95% من المدراس استفادت من الهتاف و5% فقط استخدموا الهتاف بشكل سيئ، والوزارة رصدت ذلك، فبلاش نمسك  في النماذج اللى أخدوا الهتاف كحالة احتفالية ونسيب المدارس اللى استفادت فعلا”.