"عبد الفتاح": عدم المشاركة في الانتخابات "كسل مُضرّ" وليس خيانة

قال الدكتور معتز عبد الفتاح ، أستاذ العلوم السياسية، إن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018 تكاد تكون محسومة، لأسباب منها طبيعة اللحظة التاريخية، وطبيعة الشخص الذي تولى المسئولية في أعقاب 30 يونيو، والذي استلم مقاليد الحكم وسط موجة وطنية عالية، في وقت كانت مصر في حالة من الفوضى.

أضاف “عبد الفتاح” خلال تقديمه برنامج “الطريق إلى الاتحادية”، المُذاع عبر فضائية “أون لايف”، مساء الجمعة، أن تقاعس كثيرين ممن كانوا ينتوون الترشح لصعوبة المنافسة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما لو كان فريق من الدرجة الثالثة أو الرابعة ويُنافس الأهلي أو الزمالك، إذن فالفجوة هائلة، حسب ما قال.

نرشح لك: شاهد: أول مصري يُدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أننا أمام منافسة شبه منعدمة، ولكننا أمام مشاركة عالية، والمشاركة ليس مقصود بها المنافسة، مضيفًا: “لكنها رسالة لكن من يتوعدوننا أو ينظرون إلينا نظرة سلبية ويتهمون النظام بأنه ليس له شرعية”.

أردف: “لست من أصحاب مدرسة أن عدم مشاركة المواطن في الانتخابات خيانة، ولكن عدم المشاركة كسل، ولكنه في هذه اللحظة كسل مُضرّ، حيث يُعطي انطباع سلبي للمترصدين بالدولة.. شاركوا وخدوا معاكم أولادكم عشان يتعلموا إن لهم حق انتخابي وعشان يطلعوا أحسن مننا، ربما هذه الانتخابات منزوعة المنافسة الحقيقية، لكن مين عارف كمان 4 سنين هيكون في إيه”.