قيمة ضرائب 2017 التي سددها أحمد موسى - E3lam.Com

كشفت مصادر رفيعة المستوى بـ وزارة المالية عن بدء قطاع مكافحة التهرب الضريبي بمصلحة الضرائب المصرية، فحص ملفات ضريبية خاصة بضرائب الدخل تخص مشاهير المجتمع، من الفنانين والإعلاميين والمذيعين من أصحاب المهن الحرة.

أوضحت أنه يجرى فحص ومراجعة ملفات بعض الممولين من أصحاب المهن الحرة، لا سيما مذيعين وفنانين، لتحقق من تهربهم ضريبيًا وإخفاء جزء من نشاطهم.

نرشح لك: وزارة المالية: إجراءات ضد المشاهير المتهربين ضريبيًا

وحول مؤشرات نتائج موسم تقديم الإقرارات الضريبية الذي ينتهي آخر مارس الجاري، بالنسبة للأفراد، أوضحت المصادر لـ”المصري اليوم”، أن طبيعة الممولين ينتظرون حتى اليوم الأخير لتقديم إقراراتهم، مؤكدة أن المشاهير لم يقدموا إقراراتهم الضريبية عن نشاطهم العام الماضي حتى الآن، لكنها أشارت إلى سداد الإعلامي أحمد موسى ضريبة بواقع ٦٠٠ ألف جنيه.

تابعت أن الفحص يأتى على خلفية إخفاء جزء من أرباحهم وإيراداتهم عن نشاطهم الفني والإعلامي من بينهم الفنانة فيفي عبده، مشيرةً إلى أن هناك تصالحات تمت في هذا الشأن، وهناك إجراءات يجرى اتخاذها بشأن آخرين.

أضافت أن “هناك إجراءات تتم بشأن إخفاء الفنانة فيفي عبده جزء من نشاطها الفني، وعدم تسجيل إيراداتها كاملة بغرض التهرب الضريبي، حسب قولها، مشيرة إلى مراجعة سجلاتها الضريبية للعام الماضي، وفحص الإقرارات المقدمة”.