كوبر: مستحيل أترك المنتخب قبل كأس العالم

هالة أبوشامة

أجاب هيكتور كوبر ، المدير الفني لمنتخب مصر، على العديد من الأسئلة التي طرحها عليه الإعلامي عمرو أديب، خلال لقائه معه، والتي كان من أبرزها رأيه حول التعليقات التي تأتيه حول تغيير طريقة لعب المنتخب المصري، وسبب عدم اعتماده الطريقة الهجومية.

قال “كوبر” خلال حلقة مساء أمس الثلاثاء، من برنامج “كل يوم” الذي يُعرض على شاشة “ON E”، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، إن هناك طرق كثيرة للهجوم وليس من الضروري أن نتبع الطريقة التقليدية بإرسال عدد كبير من اللاعبين لمنطقة الهجوم، مشيرًا إلى أنه يتفهم طلبات الجماهير، ومن الصعب إرضاء الكافة، خاصة أن عدد المواطنين المصريين كبير جدًا، وإرضاؤهم جميعاً يعد أمرًا صعبًا جدًا.

نرشح لك: أول ظهور لـ “كوبر” بعد جائزة أفضل مدرب في أفريقيا

تابع: “سقف طموحات المواطنين عقب التأهل ارتفع بشكل كبير، وهذا أمر إيجابى كونه يساعد الرياضي على تحقيق كل أهدافه، ولابد من تحسين بعض الأمور التي تنقصنا في اللعب، لكن إذا تم التدريب بطريقة مختلفة خلال كأس العالم من الممكن أن يحدث خلل في اللعب، ولذلك سنضيف بعض الأمور التي من الممكن عدم ملاحظتها بالنسبة للمشاهد العادي”.

وأجاب “كوبر” على سؤال “أديب” عن الشائعات التي كانت تتردد في الفترة السابقة حول إنهاء تعاقده مع المنتخب قائلًا إنه سيجتمع بعد مباريات سويسرا مع المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، للتحدث في تفاصيل تجديد التعاقد، مضيفًا: “أنا كمدرب مؤمن أن لكل مرحلة بداية ونهاية ولا أعلم كيف سننهيها”.

في نفس السياق، أكد “كوبر” أنه من المستحيل أن يترك المنتخب قبل كأس العالم، لأنه إنجاز وهو جزء من ذلك الإنجاز، حسب قوله، معلقًا على قول البعض بأنه لولا وجود محمد صلاح مع المنتخب، لما وصلنا لكأس العالم، بالقول: “لا يمكن أن ننسب ذلك الإنجاز لشخص واحد ولكنه عمل فريق وأنا أؤمن بالمجموعة ككل”.