ليلى علوي: لو رُشحت لرئاسة مهرجان القاهرة السينمائي "هفكّر" - E3lam.Com

طالبت الفنانة ليلى علوي زملائها الفنانين بدعم المهرجانات السينمائية، والحرص على المشاركة بها، لافتةً إلى أن ما دفعها إلى قبول الرئاسة الشرفية لمهرجان شرم الشيخ السينمائي، هو أن القائمين على المهرجان “عزاز على قلبها جدًا”، حسب قولها، ولهم تاريخ كبير، ويحتاجون نوعًا من الدعم.

أكدت “علوي” في حوارها مع صحيفة “المصري اليوم”، اليوم الثلاثاء، أنها لا تتأخر عن مساندة أي مهرجان يطلب منها المشاركة ولو بالحضور، لأنها تعتبر ذلك واجبًا وطنيًا، لجذب الجمهور ونشر ثقافة تذوق وحضور مهرجانات السينما، مضيفةً: “من حق كل محافظة أن يكون لها مهرجان”، مشيرةً إلى أن الميزانيات الضعيفة هي الأزمة المتكررة التي تعانيها المهرجانات المصرية كافة.

نرشح لك – موعد العرض الأول لفيلم “زهرة الصبار” في القاهرة

في سياقٍ متصل، أشارت “علوي” إلى أنها لم تتلق عرضًا رسميًا لرئاسة مهرجان القاهرة السينمائي، قالت: “لم يصلني أي شيء رسمي، وكما قلت سابقًا لن أتأخر عن دعم ومساندة أي مهرجان لبلدي، ولكني لا أسعى إلى منصب نهائيًا، ولو عرضت عليا رئاسة المهرجان رسميًا، سأفكّر في الأمر”.

وعن تفسيرها لغياب الفيلم المصري عن المشاركة في غالبية المهرجانات المصرية، أرجعت الفنانة ليلى علوي ذلك إلى قلة الأعمال المنتجة، أو عدم وجودها من الأساس، مضيفةً: “أنا حضرت من قبل مهرجان كان في فرنسا من فترة كبيرة، وكانت المسابقة دون أفلام فرنسية، وهذا وارد الحدوث، لكن هنا في مصر أصبحت مكررة وزائدة”.