البابا تواضروس يتلقى دعوة لزيارة السعودية - E3lam.Com

أبدى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إعجابه بالتغييرات التي تشهدها المملكة العربية السعودية، ووصفها بأنها “ذات طابع عصري”، مضيفًا: “هذه تغييرات تُقدّم صورة رائعة للسعودية، وتتناسب مع العصر الحالي والعالم الذي نعيش فيه، ولا يمكن أن تعيش دولة أو ثقافة أو حضارة أو أديان في معزل عن الآخرين”.

نرشح لك: البيان المشترك بعد زيارة محمد بن سلمان إلى مصر

تابع ” تواضروس ” ، خلال حواره مع صحيفة “عاجل” السعودية وهو الأول له مع جريدة سعودية، أن الاتطباع الذي خرج به بعد لقائه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأسبوع الماضي، بأنه إنسانًا لطيفًا ومتفتحًا ومثقفًا، وصاحب رؤية وقارئ جيد للتاريخ، يعرف تاريخ المصريين، مضيفًا: “الدليل على ذلك أنني قلت في نهاية الزيارة المثل المصري المعروف، البعد جفا، ولم أكن أعلم أن الأمير يعرفه، ليرد عليّ قائلًا، إن كل الأمثال المصرية معروفة في المملكة”.

أردف: “في أثناء كلمتي مع ولي العهد، قلت إن واحدًا من الآباء الأساقفة زار السعودية منذ سنتين، وسط وفد شعبي وتقابل مع خادم الحرمين الشريفين؛ لكن الفترة الأخيرة، لم تكن هناك فيزا، فعرض علي سمو ولي العهد زيارة السعودية كل عام، وفي نهاية الحديث وجه دعوة عامة، قائلًا، (نحب أن نراكم في السعودية).. الدعوة كانت عامة ونتعشم خيرًا”، في إشارة إلى رغبته بتحويلها إلى رسمية.

تابع: “ولي العهد وجه الدعوة شفاهة، وحينما تكون هناك دعوة لها صيغة رسمية سنلبيها. نحن نرحب بزيارة أي مكان؛ لكن الموعد يرتبط بالدعوة الرسمية، فأنا زرت الإمارات والكويت والأردن ولبنان وسوريا وليبيا والسودان والجزائر”.