فيديو: قصة اكتشاف محمد عبد الوهاب للشاعر حسين السيد

إسراء إبراهيم

قالت حامدة حسين ابنة الشاعر حسين السيد، إن والدها علم خلال تواجده في البلاتوه أثناء تصوير فيلم “يوم سعيد”، أن الموسيقار محمد عبد الوهاب لم يضع بعد كلمات أغنية “أجري أجري”، فطلب من الراحل عبد الوارث عسر، أن يخبره فكرتها ليكتبها موضحًا له أنه يكتب شعرًا.

نرشح لك: شاهد: إعلان “أهل مصر” يثير استياء ابنة مؤلف “ذهب الليل”

أضافت “حسين” خلال حلولها ضيفة على برنامج “معكم”، المُذاع عبر شاشة “cbc” مع الإعلامية منى الشاذلي مساء اليوم الجمعة، أن “عبد الوهاب” عندما علم بذلك طلبه ليقص عليه فكرة الأغنية، وسأله عن موعد انتهائه منها، فأجابه الشاعر أنه سينتهي منها في اليوم التالي.

أردفت حامدة موضحة أن والدها سهر طوال الليل من أجل كتابة الأغنية وحفظها عن ظهر قلب، وذهب لعرضها على محمد عبد الوهاب وأثناء إلقائه للكلمات على “عبد الوهاب” كان يضع أمامه ورقة كأنه يقرأ منها رغم حفظه لها، وذلك لمتابعة ردود فعل الموسيقار على كلماته.

تابعت أنه بعد انتهاء والدها من الأغنية ذهب له “عبد الوهاب” ووضع يده على كتفه؛ وسأله “انت اتعشيت”، ليخبره الشاعر “لأ”، فقال له الموسيقار: “طب يلا نروح نتعشى”.

في سياق منفصل كشفت حامدة حسين عن أن أغنية “ست الحبايب” صنعت بسرعة حيث تم كتابتها وتلحينها عبر التليفون، لافتة إلى أن والدها كان “يُملي عبد الوهاب الأغنية كوبليه كوبليه”.