شقيق بطلة سابع جار يفوز في "هنا الشباب"

شروق مجدي

فاز وليد عبد الرحمن صاحب مشروع “مام” وشقيق الفنانة سارة عبد الرحمن بجائزة حلقة اليوم من برنامج “هنا الشباب” وقيمتها 100 ألف جنيه، وبدأت فكرة مشروعه بسبب تفكيره الدائم فيما يمكن أن يأكله في وقت عمله، دون أن يكون مضرًا أو غالي السعر.

تقوم الفكرة على استغلال بطالة عدد من الأمهات، حيث يتيح لهم للمشاركة في التطبيق لتبيع كل منهن الطعام من خلاله، مع الحرص الكبير على النظافة الشخصية لتلك السيدات.

نرشح لك: القوائم القصيرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب

فازت بجائزة شركة WE البالغ قيمتها 50 ألف جنيهًا، “دعاء” صاحبة مشروع “شفاء” الذي يعمل على إيصال الأدوية للمرضى من خلال قيامهم بعمل مسح ضوئي للـ”روشتة” بما فيها من أدوية، فيقوم التطبيق بإرسالها للصيدليات القريبة، حتى يجدها في إحدى الصيدليات القريبة فيقوم بإرسال مندوب من الصيدلية للمريض.

وبالإضافة إلى ذلك يقوم التطبيق بعمل تذكير للمرضى بمواعيد الأدوية، نظرًا لأن نسبة كبيرة من المرضى في مصر من أصحاب الأمراض المزمنة، فيقدم لهم التطبيق فرصة جيدة للانتظام في تناول الأدوية.

أما مشروع أحمد “فيابيوتيك” الذي تقوم فكرته حول أن الواقع الافتراضي يمكن أن يتسبب في تحسن لبعض الاضطرابات، وخاصة اضطراب التوحد الذي يصيب 1% من السكان حول العالم لم يحصد أي جوائز.

والفكرة تحتوي على بيئات افتراضية يتم من خلالها اكساب المضطرب مهارات من خلال مواقف وتدريبات، لتساعده في التعامل.