BBC: سنرد على شكوى مصر ضد تقريرنا في أقرب فرصة - E3lam.Com

قالت صفاء فيصل، مديرة مكتب هيئة الإذاعة البريطانية ” BBC ” بالقاهرة، إنها التقت اليوم الثلاثاء، بضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، للتحاور بشأن عدة قضايا تخص العمل الإعلامي الذي تضطلع به هيئة الإذاعة البريطانية في القاهرة في المرحلة المقبلة.

تابعت “فيصل” خلال منشور عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “رشوان” أكد لها خلال اللقاء أن حرية التناول الإعلامي لفرق عمل “بي بي سي” في القاهرة مكفولة.

نرشح لك: BBC ترد على أزمة وثائقي حقوق الإنسان بمصر

من جانبها أكدت “فيصل” خلال اللقاء عزم “BBC” على استمرارها في العمل على إثراء المشهد الإعلامي، لافتةً إلى أنها تسلمت شكوى الحكومة المصرية من محتوى تحريري أذاعته هيئة الإذاعة البريطانية باللغة الانجليزية قبل عدة أيام.

أردفت “فيصل”: “وتثمن هيئة الإذاعة البريطانية الحوار البنّاء الذي تم بين عدد من كبار المسؤولين فى الهيئة من جهة والسيد ضياء رشوان وممثلي الحكومة المصرية من جهة آخرى، وقد أكدت خلال اللقاء للدكتور رشوان أن بي بي سي تنظر بمنتهى الجدية، في جميع النقاط الواردة فى الشكوى، وأن هذه النقاط محل بحث وتدقيق وسيتم الرد عليها فى أقرب فرصة”.

كانت الهيئة العامة للاستعلامات قد طالبت منذ عدة أيام “بي بي سي” باعتذار رسمي عن التقرير الذي تطرق إلى مناقشة أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وعرض قصة “زبيدة”، التي اعتبرها التقرير مختفية قسريًا، لكن مصر كذبت هذه الرواية لتظهر زبيدة في لقاء تلفزيوني مع الإعلامي عمرو أديب، نافية تعرضها للتعذيب أو الاختفاء القسري.

التقيت اليوم بالدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، للتحاور بشأن عدة قضايا تخص العمل الإعلامي الذي…

Geplaatst door Safaa Faisal op Dinsdag 6 maart 2018