أبرز ما جاء في رابع حلقات برنامج The Voice

تستمر المنافسة في رابع حلقات برنامج اكتشاف المواهب الغنائية الشهير “The Voice” في الموسم الرابع من نسخته العربية المذاعة على شبكة قنوات “MBC”، فيكمل المدربون الأربعة مهمتهم في اختيار المواهب الأفضل لهذا الموسم للتأهل من مرحلة “الصوت وبس” للمرحلة القادمة، وفيما يلي يستعرض إعلام دوت أورج بعض التفاصيل التي وردت في حلقة الليلة:

نرشح لك.. الفيديوهات الأكثر مشاهدة في الحلقة الثالثة من “The Voice”

1- غنى أحمد الحافظ “أمانة يا ليل”، والتف له حماقي وحده، فأكد أنه سمع هذه الأغنية بشخصيته الفريدة، كما أكد “الحلاني” أنه ندم لأنه لم يلتف له لجمال صوته، ووعده “حماقي” قائلًا: “هنكسر الدنيا مع بعض”.

2-استقبل مسرح “The Voice” موهبة ليبية لطالما أحبت الموسيقى ولم يؤمن بها أحد، فغنى فؤاد القريتلي لفرقة Radiohead أغنية “creep”، فأعجب به “حماقي” لدرجة جعلته يترجى باقي المدربين عدم الالتفاف له حتى يفوز به دون منافسة، إلا أنه لاقى إعجاب كلًا من أحلام وإليسا، وحاولوا إقناعه بالانضمام لهم، فاختار أحلام، باعتبارها رمز القوة.

3- صفاء سعد من تونس، تغنت بـ “افرح يا قلبي” للست أم كلثوم، فالتف لها إليسا و”الحلاني” في نفس اللحظة، تبعهما أحلام و”حماقي” وبدأ تحدي المدربين المعتاد لنيل الصوت الذي آمنوا به، حتى أن إليسا حاولت جذبها بقولها إنها ستبني لها مدينة كاملة باسمها، وبعد تفكير اختارت إليسا.

4- الصوت التالي له رصيد فني على السوشيال ميديا، ولكنه اختار أن يغني امام جمهور لأول مرة عبر “The Voice”، ولكن رصيد عبد الله إبراهيم لم يكن كافيًا للمدربين للالتفات لأدائه لأغنية “مرت” لطلال المداح، فأكدوا جميعهم أن خامة صوته جيدة ولكنه غير متمرس.

5- أما نهاد ضريف من المغرب التي اكتشفت موهبتها بمحض الصدفة، قررت أن تعرضها للجمهور عن طريق البرنامج، فقدمت “طير الحب” لهدى سعد، التي التفتت لها أحلام وحدها، ووعدتها أن تزيل الخوف عن نبرة صوتها بالغناء، وبهذا تنضم لأحلام دون منافسة.

6- تلتها قمر منصور من المغرب، التي لم تكن هذه تجربتها الأولى في البرنامج، حيث حضرت الموسم الثاني منه كمرافقة لأختها التي تغنت بنفس اللون الغنائي التي تغنت به، والتف لها المدربون الأربعة، أما “قمر” لم يلتف لها إلا “حماقي” بعد أدائها لـ “How deep is your love” معلنًا سعادته أنه الوحيد الذي التف.

نرشح لك.. صور: كيف أقنع مدربو ذا فويس المتسابقين للانضمام لفرقهم؟

7- الأداء التالي كان من سلطان صالح من اليمن، الذي اكتشف موهبته منذ الطفولة، فأبرزها على مسرح “The Voice” بأغنية “قهوة وداع” لحسين الجسمي، ما أجبر الحلاني” و”حماقي” على ضغط الزر الأحمر، وبدأ التحدي بينهما، كما قالت إليسا إنه وُفِق في اختيار الأغنية التي تبرز صوته، وعند الاختيار، حسم “سلطان” قراره لصالح عاصي الحلاني، الذي قال له أنه كان “سلطاناً في المغنى”

8- للمرة الثانية على التوالي يتغنى المشتركين باغنية لحسين الجسمي، فقدم عبد الحميد راشد من عمان أغنية “شفت”، إلا أن الحظ لم يحالفه كالمشترك السابق، ولم يلتفت المدربون له، لارتعاش صوته وتأثير خوفه على صوته، متمنيين له التوفيق.

9- في محاولة للتخفيف من جو التوتر وإضفاء البهجة على الجمهورن صعد محمد حماقي على مسرح “the voice”، وغنى أشهر أغانيه “أحلى حاجة فيكي”، لتتبعه إليسا بأغنيتها “بتمون”، لتنضم لهم أحلام بعدها بقليل لتشارك إليسا الغناء، وسرعان ما انضم لهم “الحلاني”، ليشهد المسرح الغناء المشترك للمدربين الأربعة في حالة فريدة.

10- اعتلت اللبنانية ريتا كاميلوس المسرح، متغنية بأغنية “without you” لـ Mariah Carey، وما أن انتهت من الغناء، كانت الكراسي الأربعة ملتفة أمامها، والجمهور واقفًا ليحييها، وبدأ المدربون بالإثناء على صوتها وإقناعها بالانضمام لفرقهم، وحذرتها أحلام من الانضمام لـ “عاصي” قائلةً أن لديه في فريق فتاة لبنانية جميلة مثلها وتعزف على البيانو، فحتمًا سيضعهما في منافسة واحدة في المواجهة، وبرغم ذلك اختارت فريق عاصي، الذي رحب بها قائلًا: “يا ارض احفظي ما عليكي”.

11- شهد مسرح “The Voice” أول ثنائي ينضم للبرنامج طيلة مواسمه الأربعة، اولجا وشربيل القاضي، فأبهر الزوجان الجمهور بأغنية “A time for us” ، وبدأ بتحيتهما قبل انتهاءهما من الغناء، ولكن اختارهما “عاصي” وحده في آخر لحظة أيمانًا منه بأنها حالة جديدة يجب أن تضم للبرنامج، وواصفًا صوتيهما بالعالمي.

12- آخر موهبة لهذه الحلقة، احمد الحلاب من سوريا، الذي اختار دراسة الإعلام لتساعده في تطوير مستواه في الموسيقى، فصعد على المسرح متغنيًا بـ “يمر عجبًا” وأجبر المدربون الأربعة على الالتفاف له، وقبل البدء بالتحدي، قال له “الحلاني”: “الشباب والبنات بالبرنامج، انتم وجه سوريا الحلو، تحية كبيرة لكم”، في حين أهدته إليسا “قلبًا” أحمر، قائلةً أنه أخذ قلبها، وتتمنى لو اختارها، ما نجح في إقناعه باختيارها بالفعل.

13- بانتهاء الحلقة قبل الأخيرة من مرحلة “الصوت وبس”، يظل “الحلاني” بالمركز الأول في جذب الأصوات، فوصل عدد المواهب في فريقه 10، ما يعطيه فرصة اختيار 2 فقط في الحلقة القادمة، في حين تلته إليسا بعدد 9 أصوات، ثم أحلام بـ 8 أصوات.

لقطة الحلقة:

إليسا تهدي المشترك السوري أحمد الحلاب قلبًا أحمر، قائلةً: “وحياتك اخدتلي قلبي لهالدرجة”، مشيدةً بصوته وحضوره على المسرح، وطالبةً منه اختيار فريقها للانضمام إليه، هو ما فعله “الحلاب” بالفعل.