شاهد: فتاة BBC تكشف تفاصيل اختفائها

شروق مجدي

قالت زبيدة إبراهيم، المعروفة بـ فتاة BBC والتي ادعت والدتها أنها مختفية قسريًا، إنها لا تعلم أي شيء عما قالته والدتها، ولم تشاهد التقرير الذي ظهرت والدتها فيه واتهمت الحكومة باختطافها.

أضافت خلال تقرير لبرنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة ON E ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنها تقطن في منطقة فيصل حاليًا، ولم تلتقي بوالدتها منذ ما يقرب من عام.

أشارت زبيدة إلى أنها تزوجت منذ عام وشاءت الظروف ألا تلتقي بوالدتها طوال ذلك العام، وأنجبت ابنها منذ خمسة عشر يومًا، مؤكدة أنها لم تتعرض لأي مشكلات خلال تلك الفترة، ولكن الظروف لم تكن لتسمح بأن تتواصل مع والدتها.

أكدت أنها تم إلقاء القبض عليها ذات مرة عند مشاركتها في مظاهرة ضد الدستور عام 2014 مع والدتها،  ولم تتعرض لأي انتهاكات خلال الأربعة أشهر التي قضتها في السجن، وأكملت حياتها مع والدتها بعد ذلك بصورة طبيعية.

نرشح لك:شاهد: تعليق عمرو أديب على حواره مع فتاة BBC

في نفس السياق أردفت أن كل تلك الأزمة بسبب خلاف مع والدتها، مشيرة إلى أن لها شقيق يعلم بأمر زواجها، ولكنها لا تدري لماذا لم يخبر والدتها. وطلبت “زبيدة” من والدتها أن تعلم أنها بخير، وأن تسامحها، وقالت باكية: “لو هي ترضى تيجي عندي تيجي” مؤكدة أن ما فعلته والدتها كان بسبب عدم علمها  بزواجها ولو كانت تعلم ما كانت ادعت اختفائها قسريًا.

من جانبه قال سعيد زوج “زبيدة”، إنه كان منتمي لحزب “الحرية والعدالة”، لكنه لم يتعرض لأي مساءلات قانونية، أو أي انتهاكات خلال الفترة السابقة، مشيرًا إلى أنه لم يكن يعلم أن والدة زوجته تبحث عنها.

أكد الزوج أنه لم يتعرض لأي ضغوط حتى يظهر ف الإعلام ويدلي بتلك التصريحات هو وزوجته، مؤكدًا ترحيبه بزيارة زوجة والدته له في أي وقت ولكن “بالأدب”.