أشهر 7 شيفات على الـ"فيس بوك"

فاطمة جبل

لم يعد إنشاء صفحات خاصة بالبرامج الفضائية على موقع “فيس بوك” إجراءً تكميليًا للشكل العام للبرنامج، بل أصبح الأداة الأساسية للتواصل مع الجمهور، وقياس مدى رضاه عن المحتوى المقدم، وموقع البرنامج من السباق البرامجي.

وفيما يخص برامج الطبخ، تتنافس صفحات الشيفات في اجتذاب أكبر عدد من المتابعين وفيما يلي، يرصد “إعلام دوت أورج” أشهر 7 شيفات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:

نرشح لك.. 12 معلومة عن “الست غالية”.. أشهَر “شيف” شعبية

1- الشيف أسامة السيد

تتصدر صفحة الشيف أسامة السيد القائمة بعد أن تخطت حاجز ال4 مليون متابع على فيس بوك، حيث يحظي السيد بأعلى نسب مشاهدة، حتى في فترات التوقف عن تقديم البرامج؛ يتواصل الشيف مع جمهوره عبر صفحته الرسمية بوصفات صورها حصريًا لصفحته وموقعه الإلكتروني، ويمزج السيد وصفاته بلقطات طريفة من الأفلام لجذب المتابعين، كما ينشر أخباره وتفاصيل الفعاليات التي يشارك فيها.

2- غادة التلي

احتفلت منذ أيام ببلوغ صفحتها فئة الـ4 ملايين متابع، حيث تشارك التلي جمهورها بصور ومقادير الوصفات التي تقدمها في برنامجها “زعفران وفانيلًا”على قناة “CBC سفرة”، والفعاليات التي تشارك بها، كما تقوم بعمل بث مباشر، كل فترة، للإجابة عن أسئلة المشاهدين، سواء عبر صفحتها الشخصية، أو صفحات المنتجات الغذائية التى تعلن عنها عبر برنامجها وصفحتها الشخصية.

3- سالي فؤاد

لصفحتها طابع مميز من حيث التواصل مع الجمهور، بدءًا من تنافس متابعيها في تحميل تطبيقاتهم لوصفاتها على الصفحة، والتي تخطت مؤخرًا حاجز الـ3 ملايين ونصف متابع، مرورًا بعرض تفاصيل مشاريع الطبخ البيتي القائمة على وصفاتها التي تقدمها عبر برنامج “حلو وحادق” على قناة “CBC سفرة”، حيث عرضت مؤخرًا قائمة تحوي 200 من هذه المشروعات دعمًا للجمهور، ما يزيد نسب متابعة الصفحة بشكل متسارع.

4-آية حسني

بلغ عدد متابعي الشيف آية على صفحتها الشخصية نحو مليون متابع، حيث تقوم بعرض مقادير وصور وصفات برنامجها “المطبخ” الذي تقدمه عبر قناة “الحياة”، وتنشر نصائح مطبخية وصورها الشخصية بالإضافة لصور تطبيقات المشاهدين، كما تقوم بمشاركة جمهورها بمنشورات شخصية عن برامج تليفزيونية أو أماكن سياحية أعجبتها.

5-نجلاء الشرشابي

تنافس صفحتها الشخصية بقوة بعد أن وصل عدد متابعيها لنحو 724 ألف متابع، حيث تتواصل مع مشاهديها عبر الصفحة وتقوم بالرد على استفساراتهم،وعرض الفعاليات التي تشارك بها والجوائز التى حصلت عليها، كما تقوم بعرض كل حلقاتها من برنامج “على قد الإيد” الذي يعرض عبر قناة “CBC سفرة”، وتجدر الإشارة أن الصفحة الرسمية للبرنامج تتصدر قائمة أكثر البرامج متابعة بعد أن تخطت حاجز الـ4.9 مليون متابع.

6.محمود عطية

تتميز صفحة الشيف عطية بسهولة وسرعة التواصل بينه وبين متابعيه الذين بلغوا نحو 350 ألف متابع، ويقدم الشيف حلقات برنامجه “أكلة شهية” على قناة “نايل لايف”عبر الصفحة ، حيث يقوم بالرد على استفسارات مشاهديه عن الوصفات، وعن أنواع وأسعار أجهزة المطبخ المختلفة، كما يعلن عن الفعاليات التي يتواجد بها.

7- علاء الشربيني

تنافس صفحته بقوة بعد أن تخطت حاجز 200 ألف متابع، يقوم خلالها بعرض وصفات برنامجه “لقمة هنية” المذاع على قناة “النهار”، كما يقوم بعرض صور مسابقة الطبخ الأسبوعية للبرنامج وصوره وأخباره الشخصية.