لجنة الحج والعمرة تنفى شائعة فرض رسوم التبرع لصندوق تحيا مصر - E3lam.Com

نفى الخبير السياحى أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ، أن يكون هناك رسوماً قدرها 1000 جنيه تفرض علي المعتمرين لصالح صندوق تحيا مصر.

 نرشح لك: وزير الصحة يتحدث عن جولته المفاجئة بمستشفى رأس التين بالإسكندرية

قال شيحه، إنه لا صحة للشائعات التى ترددت مؤخراً بشأن فرض رسوم قدرها 1000 جنيه ، يتم تحصيلها من كل معتمر لصالح الصندوق. وأكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن كل ما قيل في هذه القضية عارى تماماً من الصحة وأن الضوابط التي اعتمدتها، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مؤخراً لا تشمل هذه الرسوم اطلاقاً ولم تناقش في تلك القضية أو تطرح من الأساس فى أي اجتماعات للجنة عامة أو مغلقة.

أوضح الخبير السياحى أن الجميع يعلم أن صندوق تحيا مصر يقبل تبرعات من القادرين بمحض ارادتهم التامة ولا يمكن للجنة أن تستغل موسم العمرة أو الحج لتحصيل تلك الرسوم لصالح الصندوق من الأساس عن طريق التبرع أو الجباية.

أضاف شيحة، أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة كلفت اللجنة العليا للحج والعمرة بدراسة ملف العمرة والحج بمشاركة ممثلين من اعضاء فى وزارة السياحة ومن بعض الفئات الرقابية والخبراء ، واللجنة أصبحت متكاملة بهذه المشاركة، معلنًا عن بداية قبول الطلبات من يوم الأحد المقبل، على أن تبدأ أول رحلات العمرة فى 1 مارس المقبل وتستمر حتى منتصف شوال، موضحًا أن الأولوية لمن لم يسبق له أداء مناسك العمرة على مدى الثلاث سنوات الماضية.