معلومات عن المرشح الأقرب لرئاسة "إعلام المصريين"

رباب طلعت

بعد استقالة المهندس أسامة الشيخ، من رئاسة شركة “إعلام المصريين”، التي تولى إدارتها ديسمبر الماضي، وعقب العديد من التغييرات والاستقالات التي شهدتها شبكة قنوات “on tv”، ترددت أنباء أن المرشح الأقرب الذي تدرسه “إيجل كابيتال”، لتولي رئاسة الشركة خلفًا لـ”الشيخ” هو عمرو الحملاوي، نائب رئيس مجلس إدارة “حديد المصريين” لإدارات الدعم.

وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز معلومات عن “الحملاوي” المرشح الأقرب لرئاسة “إعلام المصريين”:

1- بحسب السيرة الذاتية المنشورة له على موقع “حديد المصريين”، فهو يتمتع بأكثر من 28 سنة من الخبرة في مجال إدارة الموارد البشرية.

2- قبل انضمامه إلى شركة حديد المصريين كان يعمل في شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة OCI حيث كان يشغل منصب رئيس قطاع الموارد البشرية منذ مايو 2005.

3- بدأ حياته المهنية بالسعودية في مجموعة بن لادن السعودية منذ 1989 كموظف شئون عاملين، وتقدم فيها حتى وصل إلى مدير الموارد البشرية والإدارية في 1997.

4- انضم إلى مجموعة شركات حلويات الرشيدي الميزان كمدير الموارد البشرية في 2001 لمدة أربع سنوات.

5- حاصل على درجة البكالوريوس في التجارة تخصص محاسبة من جامعة عين شمس، ويبلغ من العمر 51 عامًا.

6- بحسب ما علم “إعلام دوت أورج” فإنه قد تولى رئاسة العديد من القطاعات في “حديد المصريين”، منها الشؤون الإدارية والقانونية وبما فيها “إعلام المصريين” حيث كانت جزءًا من المجموعة، ما يجعله الأقرب للمنصب كونه يعلم الكثير من التفاصيل الإدارية والمهنية عن الشركة.