برومو

الراحلون ستة .. أحزان فبراير في الوسط الفني

فاطمة جبل

حملت عواصف شهر فبراير هذا العام الكثير من الأحداث المفجعة، خاصة للوسط الفني، حيث اجتمع الفنانون في مشاهد العزاء والمواساة، أكثر مما اجتمعوا في أعمالهم الفنية.

نرشح لك – كيف بدأت علاقة فريد شوقي وسعد الحرامي؟

وقد فجع الوسط الفني بشكل متتالي، بدءًا من الأسبوع الثاني لشهر فبراير، بحيث تصدرت  مشاهد تقبل العزاء بين الزملاء الأخبار الفنية هذا الشهر، وفيما يلي يرصد إعلام دوت أورج أبرز من فقدهم فنانو مصر في فبراير الجاري:

1 –  المخرج إبراهيم الشقنقيري

أعلن الفنان محمد الشقنقيري عبر صفحته على موقع “فيس بوك”، مساء الخميس 8 فبراير، وفاة عمه المخرج إبراهيم الشقنقيري عن عمر يناهز82 عامًا، بعد أن أثري المكتبة الفنية بالعديد من الأعمال نذكر منها: “محاكمة علي بابا، أنا لا أكذب ولكني أتجمل، عيون، علي الزيبق، ساكن قصادي، صاحب الإدارة بواب العمارة، فوزية البرجوازية”.

2- والدة  السيناريست تامر حبيب

نشر السيناريست تامر حبيب رثاءً، الأحد 11 فبراير، أعلن فيه فقدان والدته عبر صفحته الشخصية على موقع ” فيس بوك”  قائلًا: “ينفع يعني تروحي أحلى مكان وتسيبيني لوحدي، أينعم أنا كده لا هخاف ولا أقلق عليكي تاني، بس هاتوحشيني أوي لحد ما أشوفك”.

وقد جمع العزاء الذي أقيم في مسجد عمر مكرم الخميس 15 فبراير، أغلب فناني مصر، لمؤازرة حبيب في مصابه.

3 –  الناقد علي أبو شادي

في اليوم التالي، غيب الموت الناقد السينمائي والمؤرخ على أبو شادي، مساء الجمعة  16 فبراير، حيث توفي بمنزله في منطقة الهرم عن عمر يناهز الـ72 عاماً.

وقد تقلد أبو شادي العديد من المناصب الثقافية منها رئاسة الأمانة العامة  للمجلس الأعلى للثقافة، ثم رئاسة جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، ورئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة، وقد نعت وزارة الثقافة أبو شادي عبر بيان رسمي.

ورحل أبو شادي قبل أن ينال تكريمه بمهرجان الإسماعيلية السينمائي في إبريل المقبل، ما دفع إدارة المهرجان أن تقرر إقامة احتفالية كبرى لتكريم اسمه بشكل يليق باسمه وتاريخه.

4 – شقيقة الفنان طلعت زكريا

وفي نفس الجمعة 16 فبراير، أعلنت الفنانة إيمي طلعت زكريا، عبر صفحتها على “إنستجرام” وفاة عمتها  تيسير زكريا، بمنزلها بالإسكندرية بعد صراع مع المرض، وقد توافد الفنانون على مسجد عمر مكرم الأحد الماضي لتقديم واجب العزاء.

5 – والد الفنانة صابرين

لم تنته أحزان الجمعة عند هذا الحد، فقد فقدت الفنانة صابرين والدها ياسين عبد الله في نفس اليوم،بعد صراع مع المرض، وأقيم عزاءه، الإثنين 19 فبراير في مسجد عمر مكرم، حيث تلقت صابرين المواساة من عدد كبير من زملائها في الوسط الفني.

6 – الفنان محمد متولي

أما في السبت 17 فبراير فقد غيب الموت الفنان محمد متولي بعد صراع مع المرض بمنزله بمنطقة “ترسة” بالهرم عن عمر يناهز 72 عامًا، وقد شيعت جنازة الفقيد من مسجد السيدة نفسية، الذي شهد توافد عدد كبير من الفنانين لوداع متولي بعد أن أثري السينما والتليفزيون بالعديد من الأعمال الخالدة أبرزها: ” خلي بالك من زوزو، زيزينيا، العقرب، واحد صعيدى، سلام يا صاحبى”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock