Mbc عن الـ"Boss": من كواليس الإعلام إلي "لا يليق بالمحتوى"

محمود طارق

بيانان بينهما 3 شهور تقريباً، كل منهما حمل محتوى مختلف من مجموعة قنوات mbc فيما يتعلق ببرنامج الـ”Boss” الذي يقدمه الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وهو برنامج مسجل انتهى من تصويره قبل فترة طويلة وعرض عبر مجموعة قنوات OSN المشفرة العام الماضي.

في يوم 10 يناير أرسلت مجموعة قنوات mbc بيان صحفي تعلن فيه عن إنطلاق البرنامج على شاشتها ضمن خطة تطوير لقناة mbc مصر، بينما اطل كضيف في الحلقة الأولى الإعلامي شريف عامر مقدم برنامج “يحدث في مصر”على نفس القناة، علماً بأن الحلقات منفصلة تناقش كل منها موضوع مختلف.

قالتmbc في بيانها عن البرنامج “كواليس الإعلام فى مصر والعالم العربي وكيف يتعامل مع مُختلف القضايا، هى محور برنامج الإعلامي إبراهيم عيسي BOSS”.

ونقلت عن مقدم البرنامج قوله “فكرة البرنامج مختلفة تماماً عما يُقدم على الشاشات، حيث يناقش البرنامج القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في العالم العربي، وذلك من خلال إبراز الواقع الذي يدور في كواليس الإعلام بشكل واقعي، مشيرا إلي أن البرنامج BOSS، ينتمي لنوعية برامج الواقع واستغرق الإعداد له ما يقرب من العام، ووصل فريق عمل البرنامج إلى 180 شخص”.

أما اليوم عندما قررت القناة وقف البرنامج، قالت في خبر عبر موقعها الالكتروني ” بقرارٍ من قناة MBCمصر تم ايقاف عرض برنامج الـ Boss للإعلامي ابراهيم عيسى، بتاريخ 2 فبراير 2015، أي بعد 3 أسابيع فقط من بداية عرضه، وذلك لاعتبار القناة أن البرنامج المذكور هو دون المستوى من الناحية الانتاجية، ولا يليق محتواه بشاشة العرض ولا بمشاهديها. كما تجدُر الإشارة إلى أن القناة كانت حصلت على البرنامج بالواسطة، من ضمن اتفاقية تَبادُل البرامج مع شركةOSN وبالتالي، فإنه لا يوجد أي تعامُل أو تعاقُد مباشَر بين MBC مصر والإعلامي ابراهيم عيسى، لا سابقاً ولا حاضراً.

لذا، اقتضى التوضيح لوضع الأمور في نصابها، والحد من التفسيرات الخاطئة المتعلّقة بطبيعة العلاقة بين MBC مصر والبرنامج ومقدّمه”.

والملاحظ في الفارق بين الخبر والبيان أن تاريخ وقف البرنامج هو 2 فبراير بينما نشر ظهر اليوم على الموقع الالكتروني الذي حذف أيضا صفحة البرنامج.

كما أن البرنامج تم تعديل موعده في الخريطة البرامجية للقناة بعد بدء عرضه بحلقتين حيث كان يعرض يوم الاثنين في الثامنة مساءاً وانتقل للعرض يوم الجمعة من كل أسبوع وهو ما دفع المسئولين عن المحطة إلى تغيير عدد من البوسترات الخاصة بالبرنامج.

ويلاحظ أيضا أنها المرة الأولى التي توضح فيها القناة طريقة حصولها على حق عرض البرنامج، فضلاً عن كون البيان هو الأكثر حدة من المحطة تجاه أحد برامجها منذ فترة طويلة.

اقــرأ ايضــا : 

Mbc توقف الـ “Boss” لأسباب سياسية

انطلاق أول وكالة من نوعها لرعاية النجوم داخل وخارج الوطن العربي

 6 أسباب وراء فشل عرض كبير  

 30 تصريح لشريف عامر في مكتبة الإسكندرية   

 إعلام.أورج يكشف حقيقة وقف يوسف الحسيني   

 فزاع يرد على عمرو عبد الحميد : أنا مش حرامي

لميس الحديدي عن الأزمة المالية : لا تعليق

تضارب الأنباء حول المستبعدين من cbc

ريهام سعيد تبكي في عيد ميلادها

برنامج إسلام البحيري.. 6 معلومات + 6 اقتراحات

“كذبة إبريل” التي أغضبت السيسي

5 برامج كوميدية في مواجهة “عقدة باسم يوسف”

لماذا تضطر غادة عبد الرازق للكذب؟

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا