شاهد: دفاع ريهام سعيد عن نفسها في تهمة خطف الأطفال

إسراء إبراهيم

نشرت الإعلامية ريهام سعيد عبر قناتها بموقع الفيديوهات “يوتيوب”، مقطع فيديو من داخل منزلها قبل توجهها لنيابة شرق القاهرة لسماع أقوالها في قضية الاتهام بخطف وبيع الأطفال.

أوضحت “سعيد” خلال الفيديو عدم هروبها؛ قائلة :”أنا لم أهرب ولم أقدم المعدة غرام عيسى كبش فداء؛ لأني أرسلت معها صديق العمر المصور محمد راضي”؛ موضحة أنها فوجئت بحبس الزميلين.

نرشح لك – شاهد: شرط قبول الطلبة الأقباط في جامعة الأزهر

كشفت “سعيد” عن السبب الذي جعلها تتأخر في ذهابها للنيابة وهو طفلها الرضيع؛ لافتة إلى أن طفلها الذي لا يتجاوز عمره 3 شهور وضعها في ورطة لعدو وجود شخص يرعاه ويقيم معه تحسبًا لصدور قرار الحبس على ذمة التحقيق؛ مشيرة توصلت إلى شخص يرعاه لفترة.

أضافت الإعلامية أنها تتواجد بمنزلها منذ وقوع الأزمة؛ موضحة أنها لم يصل لها استدعاءً أو ورقًا رسميًا يفيد بأنها مطلوبة الضبط والإحضار.

قالت “سعيد” عن برنامجها إن بعض كثيرًا من الجمهور لا يتابع برنامجها وإنما يأخذ انطباعًا عنه من خلال الفيديوهات التي تنشر؛ متابعة :”بلاش تظلمونا لأن برنامجنا دا برنامج عظيم”؛ مؤكدة أن البرنامج لم يفبرك ولا كلمة عرضها.

تابعت “سعيد” أنه من الطبيعي عندما تقدم عصابة تخطف الأطفال للعدالة أن تنتقم منها تلك العصابة؛ مشيرة إلى أن فريق عمل البرنامج أبرياء وشرفاء؛ لافتة إلى أنها اختارت طريقًا صعبًا تواجه من خلاله الفساد وبالتالي مواجهتها للمشاكل أمرًا طبيعيًا.

أشارت “سعيد” إلى أنها تعرضت للظلم سابقًا وتوقف برنامجها ظلمًا؛ لافتة إلى أنها تذهب للنيابة من تلقاء نفسها ولا تخشى الحساب لأنها تطالب جمهورها منذ سنوات باحترام القانون.

تظهر ريهام سعيد في نهاية الفيديو مستقلة سيارتها مع المحامي الخاص بها، للتأكيد على أنه لم يتم القبض عليها بل ذهبت من تلقاء نفسها.

يشار إلى أن النيابة قررت حبس ريهام سعيد والمنتج الفني لبرنامج “صبايا الخير”، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على خطف الأطفال، وتم توجيه 3 اتهامات لسعيد، وهي الاتفاق والمساعدة والتحريض على اختطاف أطفال، وبث وإذاعة أخبار كاذبة، وارتكاب جريمة بيع أطفال.