تعرف على التهم الموجهة لـ ريهام سعيد

إسراء إبراهيم

علق الإعلامي معتز الدمرداش على قرار حبس زميلته الإعلامية ريهام سعيد 4 أيام على ذمة التحقيقات بسبب اتهامها بالتحريض على خطف الأطفال؛ معربًا عن عدم حبه لتناول مثل تلك الأخبار السلبية عن زملائه في المهنة.

تابع “الدمرداش” خلال تقديمه برنامج “آخر النهار” المُذاع عبر شاشة “النهار” مساء اليوم الإثنين؛ أن إدارة القناة تثق في القضاء المصري؛ وأن “سعيد” قد سلمت نفسها للنيابة العامة قائلًا: “مافيش حد على راسه ريشة”؛ موضحًا أن الكل يمثل للقانون أيًا كان وضعه وشهرته كما فعلت “سعيد”؛ متمنيًا أن تجتاز ريهام سعيد وفريق عملها تلك المحنة.

نرشح لك –موقف “النهار” من أزمة ريهام سعيد

من جانبه قال جميل سعيد محامي الإعلامية ريهام سعيد؛ إنه يحترم قرار النيابة العامة التي أصدرت قرارًا بحبس ريهام 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لافتًا إلى أن ذلك لا يمنع أن يختلف مع النيابة في الرأي.

كشف “سعيد” أن الإعلامية تواجه مجموعة من التهم من بينها: التحريض على الخطف، الاتجار البشري، معرفتها بالقضية وعدم إبلاغها عنها، زعزعة الاستقرار؛ لافتًا إلى أن الإعلامية يُعرض عليها الموضوعات من قبل فريق العمل وهي بدورها تختار الموضوعات التي تتوافق مع سياسة القناة؛ كما أنها وافقت على الموضوع “خطف الأطفال” الذي تسبب في حبسها لأنها قضية أصبحت تهدد المجتمع.

أشار المحامي أن “سعيد” عندما نُقل إليها أمر الحلقة طلبت من فريق العمل إبلاغ الشرطة؛ مشيرًا إلى أن إبلاغ الشرطة ليس دورها؛ موضحًا أن طلبها بإبلاغ الشرطة مسجل عبر رسائل “الواتساب” وتم تقديمها للنيابة العامة

معتز الدمرداش يعرض فيديو للإعلامية / #ريهام_سعيد قبل توجهها لتسليم نفسها للنيابة.

معتز الدمرداش يعرض فيديو للإعلامية / #ريهام_سعيد قبل توجهها لتسليم نفسها للنيابة.#أخر_النهار

Geplaatst door Al Nahar op Maandag 19 februari 2018