"أديب" ساخرًا من "الطبيب المزيف": خريج تجارة قسم تجميل

فاطمة جبل

علق الإعلامي عمرو أديب على خبر القبض على طبيب مزيف بقسم الطوارئ بمستشفى دكرنس العام بمحافظة الدقهلية، بعد أن اكتشف العاملون بالمستشفى أنه خريج كلية تجارة.

قال “أديب” مقدم برنامج “كل يوم” المُذاع على قناة “ON E” خلال حلقة مساء أمس الأحد، إن هذا لا يحدث إلا في مصر، فبعد 20 يومًا من ممارسة الطب وإجراء عمليات جراحية في وجود تمريض وأطباء آخرين، اكتشف مسؤولو المستشفى أنه تخرج في كلية التجارة.

وتابع أديب ساخرًا من الخبر: “علشان تعرفوا نظام التعليم المصري متقدم إزاي، اللي بيطلع من تجارة دي بيعمل عمليات، يعني بيدرس كمان طب”، وأضاف أن وزارة التعليم تتميز بمناهج مرنة تسمح لخريج طب بممارسة المحاسبة والعكس أيضًا.

نرشح لك: تفاصيل مشاركة مصر في الجمعية البرلمانية برومانيا

وتابع أديب التعليق على التقرير المنشور أمس الأحد، على موقع “فيتو” حول عدد من المرضى الذين عالجهم “الطبيب المزيف” والذين أجرى لهم عدة عمليات وخياطات تجميلية قائلًا: “يعني مش بس هو خريج تجارة، دي خريج تجارة قسم تجميل”.

واختتم أديب فقرته متهكمًا مما حدث بأن هذا حدث طبيعي يمكن أن يحدث في أي مكان في العالم، دون أن يكتشف أي من الأطباء أو مسئولي المستشفى زيف هذا الطبيب، قائلًا: “الخياطة سليمة ولا مش سليمة يا متعلمين يا بتوع المدارس”.