شاشة

“التعليم” توضح موقف طلاب سيناء من امتحانات الثانوية

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تضع سيناريوهات عديدة للتعامل مع طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء، مؤكدًا أن هؤلاء الطلاب “في القلب”، لافتًا إلى أن كل البدائل ممكنة في ظل حرب القوات المسلحة هناك ضد العناصر الإرهابية.

أضاف حجازي، خلال مداخلة ببرنامج “الطريق إلى الاتحادية” الذي يقدمه الإعلامي معتز عبد الفتاح والإعلامية لبنى عسل، المذاع عبر فضائية ON live مساء الأحد، “في حالة تعثر إجراء الامتحانات هناك، نقدر حينها نجيب الطلاب الإسماعيلية ويُقيموا هناك حتى تنتهي الامتحانات في أمان تام، ولو حد عايز يأجل منهم هنكون معاه”.

نرشح لك: شاهد: البرومو الدعائي للجزء الثاني من “كلبش”

أوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن “الدراسة مُعلقة في سيناء نسبيًا”، موضحًا أن هناك تنسيق كامل بين الوزارة والجهات الأمنية، موضحًا أن “عدد طلاب ثانوية شمال سيناء بسيط ويسمح لنا بتوفير إقامة كاملة له في محافظات مجاورة”.

وعن وضع جداول الثانوية العامة؛ قال: “نحن نتعلم من الماضي، الجدول تم وضعه عبر موضع الوزارة، ونتلقى مقترحات الطلاب حتى يوم الأحد القادم، وبعدها سنجلس مع اتحاد طلاب مصر لمعرفة وجهة نظرهم وليس لدينا أي مشكلة في تنفيذ رغباتهم مع عدم الأساس ببداية الجدول ونهايته، وسنضع الجدول في صورته النهائية عقب ذلك”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock