خبر

12 سؤالًا عن منتدى الإسكندرية للإعلام

نورا مجدي

أعلن منتدى الإسكندرية للإعلام، عن الموعد النهائي لغلق باب التقدم للمشاركة في دورته السادسة، بعنوان “ضد الأخبار الكاذبة والمفبركة”.

نرشح لك: تعرف على ديانة هؤلاء الفنانين

ويضم المنتدى عددًا من ورش العمل فى مجال مكافحة الاخبار الكاذبة والفبركة الصحفية بهدف تنمية وتطوير قدرات العاملين فى المجال، بالاضافة لمسابقة عن التكنولوجيا والاعلام ومنتدى خاص بالتعليم الإعلامي في الجامعات على مدار ثلاثة أيام، ومن هذا المنطلق يرصد إعلام دوت أورج أبرز الأسئلة التي قد يحتاج المشارك في المنتدى إلى معرفة تفاصيلها فيما يلي:

ماهو منتدى الإسكندرية للإعلام؟

انطلقت فعاليات المنتدى بهدف رفع مستوى الأداء المهني للصحفيين والإعلامين الشباب. المنتدى لا يأخذ شكل المؤتمرات التقليدية ولكنه يتبع أسلوب الجلسات العامة وورش العمل الاختيارية من خلال متحدثين ومدربين أكفاء يجمعون بين الخبرة الاكاديمية والعملية من مختلف أنحاء العالم.

ما هو عنوان منتدى الاسكندرية للاعلام هذا العام؟

يتناول المنتدى هذا العام موضوع “ضد الأخبار الكاذبة والمفبركة” ويتضمن المنتدى عدداً من ورش العمل في مجال اكتشاف والحد من الاخبار الكاذبة والفبركة الصحفية بهدف تنمية وتطوير قدرات العاملين في المجال، بالاضافة لمسابقة “مارثون” أفكار عن التكنولوجيا والاعلام ومنتدى خاص بالتعليم الإعلامي في الجامعات على مدار ثلاثة أيام.

هل هناك فئة محددة للمشاركين؟

يستهدف المنتدى العاملين في مجال الإعلام والصحافة وأصحاب المبادرات الإعلامية والمواطن الصحفي والعاملين في مجال الإعلام الإليكتروني وصحافة العمق والصحافة الاستقصائية وصحافة البيانات، والطلاب المتميزون في كليات ومعاهد الإعلام من جميع أنحاء الوطن العربي.

أيضا يدعو المنتدى أصحاب المشروعات الإعلامية الناشئة والعاملون في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها الصحفية والإعلامية للمشاركة.

هل يوجد رسوم اشتراك للمنتدى؟

يقدم المنتدى منحاً كامله للمشاركين بالاضافة لبعض المنح الجزئية لزيادة قاعدة المشاركة.

ماهي خطوات الاشتراك بالمنتدى؟

كافة التفاصيل مذكوره باستمارة التقدم على الموقع الإليكترونى www.alexmediaforum.com . والمطلوب هو تعبئة استمارة التقدم صورة من البطاقة الشخصية للمصريين والباسبور للعرب – صورة شخصية – إرفاق 3 نسخ من الأعمال السابقة في أي مجالات الإعلام – خطاب من جهة العمل الخاصة بالمتقدم بالموافقة على حضوره طوال أيام المنتدى.

هل يمكن إرسال السي في الخاص بالمشترك دون استمارة الاشتراك أو المرفقات؟

لا؛ لابد من ملىء استمارة الاشتراك والمرفقات كاملة حتى تتمكن لجنة اختيار المشاركين من القيام بعملها.

هل يمكن إحضار مرافقين؟

في حالة وجود مرافقين مع المشاركين، يتحمل المرافق جميع مصاريف الإقامة والتنقل والواجبات، وليس له الحق في المشاركة فى الجلسات، ويجب إبلاغ إدارة المنتدى حتى تتمكن من عمل الإجراءات اللازمة.

هل يمكن الاشتراك من دول خارج مصر فى المنطقة العربية؟

المنتدى مفتوح لمشاركة كافة الفئات المنصوص عليها من جميع الدول العربية.

كيف يتم اختيار المشاركين؟

تقوم لجنة خماسية من مختلف الدول العربية باختيار المشاركين وهى لجنة مستقلة ومحايدة وتعمل من خلال الشروط المذكورة في استمارة التقدم.

من الممكن عدم حضور يوم من أيام المنتدى؟

لابد من حضور جميع المحاضرات التي يختارها المشارك، ولا يمكن الغياب في أي يوم من أيام المنتدى.

متى يغلق باب التقدم للمنتدى؟

الموعد النهائي للتقدم هو يوم الجمعة الموافق 20 فبراير 2018

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock