تعليق عمرو أديب على التحقيق مع هشام جنينة

نهلة سويلم

قال الإعلامي عمرو أديب إن المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، كان ضحية الأسئلة التي أجاب عنها في حواره مع “هاف بوست عربي”، والذي زعم خلاله أن سامي عنان رئيس أركان الجيش المصري السابق يمتلك وثائق تدين قيادات في الدولة.

نرشح لك: النيابة العسكرية تقرر حبس هشام جنينة 15 يومًا

أضاف “أديب” في حلقة مساء اليوم الثلاثاء، من برنامج “كل يوم” المذاع على فضائية “ON E”، أن هذا هو تحليله الخاص، بحكم خبرته في هذا المجال، موضحًا أن “جنينة” كان ضحية عدد من الأسئلة التي تفرض إجابات بعينها دون الأخرى، فالمُلام في هذا الموقف هو المحاور الذي أدار الحوار، مؤكدًا أن أسلوبه فرض الإجابات رغمًا عن “جنينة”.

أكد أن سبب انزعاج القوات المسلحة هو انعدام التلميح في إجابات “جنينة”، فالتصريحات كانت واضحة وتشير إلى رأيه في أن القوات المسلحة هي المسؤولة عن كل ما وجه إليها من اتهامات، مضيفًا أن الأيام المقبلة ستشهد تطورات سريعة ومتلاحقة نظرًا لأن النيابة العسكرية تنجز عملها بسرعة.

يذكر أن قوات الأمن قد ألقت القبض على جنينة ظهر اليوم من داخل منزله بالقاهرة الجديدة، وتم التحقيق معه بحضور أفراد من الشرطة العسكرية، بحسب تصريحات علي طه، محامي المستشار هشام جنينة، كما قررت النيابة العسكرية حبس “جنينة” 15 يومًا على ذمة القضية المحال إليها.

وكانت القوات المسلحة، أصدرت بيانًا مساء الإثنين، بشأن ادعاءات جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، حول احتفاظ الفريق المستدعى سامي عنان، بوثائق وأدلة يدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها.