صحفيون أمريكيون يتهمون الشرطة باعتقالهم والاعتداء عليهم بسبب "أحداث فيرجسون" - E3lam.Com

أقام 4 صحفيين اعتقلوا أثناء تغطية الاضطرابات العرقية داخل منطقة فيرجسون في ولاية ميزوري الأمريكية، العام الماضي، دعوى قضائية قالوا فيها إنهم تعرضوا للضرب، وألقت الشرطة القبض عليهم دون وجه حق في محاولة لمنعهم من تغطية الاحتجاجات.

وقال الصحفيون في الدعوى إن ضباط الشرطة استخدموا القوة المفرطة وأساليب تروي، منها إطلاق الرصاص المطاطي عليهم، في محاولة لمنع الصحفيين من رصد نشاط الشرطة.

وخرجت احتجاجات، شاب بعضها العنف، في فيرجسون إحدى ضواحي مدينة سانت لويس بعد مقتل شاب أسود أعزل برصاص ضابط شرطة أبيض في التاسع من أغسطس الماضي.

وتوافد المحتجون من أنحاء مختلفة بالولايات المتحدة على المنطقة، وجلبت الولاية ضباط شرطة من أنحاء مختلفة إلى جانب الحرس الوطني لقمع الاضطرابات.

وتتهم الدعوى القضائية، التي قدمت للمحكمة المركزية الأمريكية التابعة للمنطقة الشرقية في ميزوري، إدارة شرطة مقاطعة سانت لويس و20 ضابطا أرسلوا إلى فيرجسون للمساعدة على توفير الأمن، كما توجه اتهامات للمقاطعة.

وقال اثنان من الصحفيين الأربعة الذين أقاموا الدعوى إنهما كانا يجريان مقابلات مع محتجين، ويحاولان العودة لسيارتهما، عندما أطلقت الشرطة الرصاص المطاطي عليهما، ثم اعتقلتهما وقيدتهما لعدة ساعات.

وقال الآخران إنهما كانا يحاولان إجراء مقابلات مع أشخاص والتقاط صور قبل أن يعتقلا ويقيدا، وجاء في نص الدعوى أن التصرفات ضد الصحفيين كانت جزءا من «جهد مدبر لقمع جمع الأخبار الذي يحميه الدستور»، وذلك حسبما ذكر موقع البداية.

اقرأ أيضًا:

عكاشة يُعلن موعد سقوط السعودية‬‎

cbc تخفض أجر لميس الحديدي

5 برامج كوميدية في مواجهة “عقدة باسم يوسف”

بكاء مُذيعة “عسل أبيض” بسبب الأيتام

cbc تجتمع بالعاملين لحل أزمة الرواتب والاستقالات الجماعية

مذيعة CBCإكسترا: لم أتلق قرار رسميًا بالاستغناء

لماذا تضطر غادة عبد الرازق للكذب؟

صوفينار تعرض صفحتها على الفيس بوك “للبيع”

خمسة الآف جنيه سبب وفاة حمادة سلطان

‫يوسف الحسيني: التوتوك المصري زي “الصرصار” وقبيح زي المسئولين

السيسي لرافضي استقباله أمير قطر: الكبير كبير

منى سلمان في ضيافة مكتبة الإسكندرية

الحسيني لـ”برهامي”: كلامك كذب وتدليس

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا