نائب برلماني يطالب بتعديل مواصفات بدلة الرقص الشرقي - E3lam.Com

طالب النائب إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب، بضرورة إدخال تعديلات تشريعية على القانون رقم 430 لسنة 1955، والخاص بالرقابة على المصنفات الفنية، موضحًا أن التعديل يأتي لمواجهة ما أسماه بـ “دعاوي الدعارة تحت مظلة الرقص الشرقى”، خاصة بعد واقعة الراقصة الروسية جوهرة.

نرشح لك – حكم برنامج Top Chef يكشف عن جده قائد حرب أكتوبر

قال غطاطى فى تصريحاته لموقع اليوم السابع، إن قانون الرقابة على المصنفات الفنية اشترط مواصفات معينة لبدلة الرقص الشرقى، وبالرغم من ذلك لا يوجد التزام بها من جانب الراقصات، لافتًا أنه سيدرس إعداد تشريعا قانونيا يتضمن  وضع غرامات مالية وعقوبات تطبق عليهم عند مخالفة تلك الضوابط.

استنكر عضو مجلس النواب عدم قيام الجهات المعنية والمختصة بمراقبة الراقصات فى الوقت الحالى، عبر التأكد من الالتزام بالضوابط المحددة لبدلة الرقص التى نص عليها قانون الرقابة،والمتمثلة فى أن يكون نصفها الأسفل مغلق وبلا فتحات جانبية، وتغطى البدلة البطن والصدر، مؤكدًا أن هذه الشروط غير مطبقة على الإطلاق.

أختتم النائب تصريحاته قائلًا إن الهدف من إجراء التعديلات على قانون المصنفات الفنية، هو الحفاظ على القيم داخل المجتمع المصرى خاصة وأن مصر دولة إسلامية، بالإضافة إلى الحفاظ على شباب مصر باعتبارهم بناة المستقبل.