5 ملاحظات على برومو "مصر النهاردة"

رغدة خالد

انطلق الخميس الماضي بشكل غير رسمي البرومو الدعائي الأول لبرنامج الـ “توك شو” الرئيسي على القناة الأولى المصرية ” مصر النهاردة ” الذي يقدمه الإعلاميان خيري رمضان، ورشا نبيل، المقرر بدأ أولى حلقاته السبت المقبل الموافق 17 فبراير الجاري.

نرشح لك: أبرز 7 أعمال فنية للمخرج إبراهيم الشقنقيري

وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز الملاحظات على البرومو:

(1)

من المعروف أن للديكور والإضاءة الأثر الكبير على نفس المتلقي، وكان اختيار اللونين البني والأصفر في البرومو، مريحاً للنظر ومهدئاً للأعصاب ويضفي لمحة من السرور والراحة إلى نفس الجمهور، وجذب انتباهه.

(2)

برامج “التوك شو” تحتاج لمساحات واسعة وفورمات مختلفة، وتخصيص التليفزيون المصري لاستديو”10″ للبرنامج، والذي على الأغلب هو ما ظهر في البرومو، سيساعد على ظهور البرنامج بشكلٍ عصري يليق بالتطورات الحديثة في القنوات الخاص، وقد أضاف ظهوره في البرومو فضولًا لدى الجمهور لمشاهدته بالكامل مع بدء البرنامج.

(3)

اختار البرومو صورًا لشخصيات بارزة مما يساعد على جذب انتباه الجمهور، مثل الأسطورة محمد صلاح الذي أصبح قدوة للعديد من الشباب، كونه أصبح مصدرًا للسعادة للمصريين، سواءً بأهدافه مع المنتخب الوطني، أو بتألقه في ليفربول الإنجليزي، مع نجم الكوميديا إسماعيل ياسين، والراحل نجيب محفوظ، وكوكب الشرق أم كلثوم، وبجوارها صورًا لوشوش فلاحين ومواطنين مصريين، أعطى إيحاءً للمشاهد بأن البرنامج سيناقش كافة جوانب الحياة، وسيدخل في تفاصيل الحياة المصري، بكل ما فيها من بهجة وفرحة وأيضًا مشاكل وحكايات وشكاوى للمواطنين.

(4)

من العناصر الهامة الملاحظ تواجدها هما جودتا الصوت والصورة، خاصة مع التطور الإعلامي الحديث، فإن تردد القناة الأولى المصرية على القمر الصناعي نايل سات قام بآخر تحديث متاح لهذا العام 2018 لاستقبال القناة بصورة وصوت واضحين خصوصاً بمحافظات الصعيد والتي لا يصل إليها البث الأرضي للقناة بشكل جيد، ذلك قد يساعد القناة الأولى على منافسة القنوات الخاصة ذات الجودة العالية، وهو ما ظهر أيضًا في جودة تصوير “البرومو”.

(5)

مدة البرومو حوالي دقيقة، لا تشعر من خلالها بالملل، أظهرت ما سيحتويه البرنامج من فقرات سياسية وفنية وثقافية وسياسية واجتماعية، وكل ذلك في دقيقة مما يقلل من عنصر الملل ويزيد من فضول الجمهور لمعرفة ما سيقدم فيه.