رئيس المراسلين الأجانب: قيادي إخواني هدد بتدمير سيناء بسبب "مرسي"

استضاف الإعلامي أسامة كمال، عددا من المراسلين الأجانب في مصر، داخل أستديو برنامج “مساء dmc”، لتحليل ومناقشة قيام بعض الموفدين لدى القاهرة بنقل صورة غير حقيقية عن مصر في أوروبا.

نرشح لك: معتز عبد الفتاح: نواجه في مصر “فتن سبع”

قال فولكهارد فيندفور رئيس جمعية المراسلين الأجانب، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء dmc” المذاع على شاشة dmc، إن المبدأ الأول للصحافة هو نقل الحقيقة كما هي بدون تدخل، مضيفا أن المراسل الأجنبي الجديد يحاول أن يثبت نفسه بسرعة بدلًا من محاولة التعرف على المجتمع الجديد.

وكشف رئيس جمعية المراسلين الأجانب عن مفاجأة قائلا “حاورت عددا من قيادات الإخوان وأحدهم قال لي “لو مرسي مرجعش مرة أخرى للحكم هنولع في سيناء”، مضيفا أن جماعة الإخوان إرهابية.

وأوضح فيندفور أنه بعد الانتفاضة المصرية في 30 يونيو هناك بعض الصحف الأجنبية زيفت الحقائق وشككت في الثورة، مشيرا إلى أن المراسلين يتابعون وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على الانطباعات فقط وليس المعلومة.

في السياق ذاته أكد رودولفو كالو مدير مكتب وكالة الأنباء الإيطالية لدى مصر، أن هناك سوء فهم حدث بين وسائل الإعلام الإيطالية والمصرية بسبب مصادر الأخبار، وتابع أن توافر المعلومات لدى المراسل ميزة وتسهل نقل الأخبار بدون أي سوء فهم. مطالبًا الوزارات بمساعدة المراسل على القيام بعمله ونقل الأخبار وفق معلومات واضحة.

وشدد مدير وكالة الأنباء الإيطالية على أن هناك مصادر غير رسمية تحدث ضررا ضخما في الدول وعلاقاتها، نتيجة المعلومات الخاطئة التي تقولها.