تعرف على خطة تنشيط السياحة عن طريق "جينيس"

نهلة سويلم

قال أحمد مقلد الرئيس التنفيذي للشريك الرسمي لموسوعة “جينيس” في مصر إن مكتب “جينيس” الرسمي بمصر بدأ العمل منذ 7 أشهر للتواصل مع المميزين من حاملي الأرقام القياسية لاستقدامهم لمصر، جاء أبرزهم أطول رجل وأقصر سيدة في العالم.

أوضح “مقلد” خلال استضافته مع الإعلامية منى الشاذلي في حلقة مساء اليوم من برنامج”معكم” المذاع على فضائية CBC أنه قد تم عقد عدة اجتماعات مع السيد يحيى راشد وزير السياحة، ورئيس هيئة تنشيط السياحة، لعمل خطة لإحداث طفرة في الأرقام القياسية بمصر، والمساهمة في تنشيط السياحة، عن طريق جذب انتباه العالم لمصر عن طريق “جينيس”.

نرشح لك: سبب إجراء المطرب علي الألفي لعملية “تكميم المعدة”

وتابع أنه قد وقع اختيارهم على أطول رجل في العالم، وهو التركي سلطان كوسين، بسبب متابعة الإعلام له في جميع أنحاء العالم، واهتمام الناس به عند زيارته لأي مكان، وانضمت له الهندية جيوتي أمجي أقصر سيدة في العالم، فجاءت بعدها فكرة إنشاء مجموعة “الخارقون”، لتنظيم جولات بمصر لأشهر حاملي الأرقام القياسية بالتعاون مع وزارتي الخارجية والسياحة، لإثبات أن مصر هي قبلة لكل المميزين في العالم.

وفي سياق آخر، أثناء استضافته، قال سلطان كوسين حامل لقب أطول رجل في العالم بطول 2.51 متر، إنه سعيد للغاية بزيارة مصر وأماكنها السياحية، مؤكدًا أنه بلد له حضارة عريقة، كما أكد أن طوله لا يسبب له أي ضيق، وإن تمكن من الاختيار لاختار أن يكون كما هو، لإحساسه أنه مميز بطريقته ولا أحد يشبهه.

من جانبها قالت جيوتي أمجي، حاملة لقب أقصر سيدة في العالم بطول 62.8 سم، إن طولها سبب لها العديد من المشاكل، وتسبب في استكمال دراستها من المنزل بسبب الصعوبات التي واجهتها في الدراسة بالمدرسة، مؤكدةً أنها محبوبة من كل أفراد عائلتها، وتحرص أن يكون كل شئ مناسب لها، كما أنها تملك الكثير من الأشياء المصنعة لها خصيصًا.