الفقي عن أزمة مصر والسودان: "سببها الحب والقرب الزائد" - E3lam.Com

أعرب الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، عن ترحيبه باجتماع وزيري خارجية مصر والسودان، ورئيسي جهازي المخابرات في البلدين، بالقاهرة غدًا، مؤكدًا أن مثل هذه الاجتماعات تساعد في إزالة جزء كبير من أزمة الفهم التي تنتج عن التباعد.

نرشح لك: عمرو أديب يكشف عن عمليات استباقية للجيش

أضاف “الفقي” خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “mbc مصر” اليوم الأربعاء، أن مشكلتنا مع السودان هي الحب الشديد، والقرب الزائد، مع حساسية شديدة في نفس الوقت، لافتًا إلى أن انعقاد مثل هذه اللقاءات الدورية بين مصر والسودان بشكل دوري يمنع تفاقم المشكلات بين البلدين.

وطالب “الفقي” السودان، بضرورة التعهد بألا يكون للتواجد التركي في جزيرة “سواكن” السودانية أي تأثير على مصر والعلاقات بين القاهرة والخرطوم.

على صعيد أخر، أشاد المفكر السياسي، بالجولة الخليجية الأخيرة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى دولتي عمان، والإمارات، مؤكدًا أن العلاقات المصرية العمانية تاريخية وممتدة، وأن البلدين لديهما امتداد حضاري معروف.

وشدد “الفقي” على أن سلطنة عمان دائمًا ما تنأى بنفسها من الدخول في أي صراعات، مشيرًا إلى أنها دولة كبيرة لها احترامها وسط أشقائها في الخليج العربي.