مكرم محمد أحمد: يجب دعم السيسي ليصبح رئيسًا قويًا

نرمين حلمي

ناشد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصريين، مطالبًا بالنزول بكثافة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة لهذا العام.

أوضح “أحمد” في لقائه الخاص مع الإعلامي عمرو عبدالمجيد، المُذاع عبر فضائية “النيل للأخبار” أمس الأحد، أن الشعب المصري يجب أن يشارك في الانتخابات الرئاسية، وهذا في حالة تواجد مرشح رئاسي قوي أمام رئيس الجمهورية الحالي عبد الفتاح السيسي، أو إن لم يتواجد أيضًا أمامه أحد بنفس خبرته على حد سواء.

وفي سياق متصل، تابع “أحمد” قائلاً: “المفروض المصريين ينزلوا بكثافة إلى الانتخابات، لأن الهدف مش إن السيسي ينجح، السيسي هينجح لأن جمهوره الذي سوف يذهب، أكبر من الـ 5% من الحضور، الذي يتطلبه القانون، لكننا مش عايزين 5 ولا 10 أو 20 ولا 30%، إحنا عايزين نسبة كبيرة تساعد السيسي على أن يكون رئيسًا قويًا تمكنه بالفعل من أن يكون صاحب إرادة تستند إلى إرادة شعبه بوضوح، علشان نقدر نواجه التحديات القائمة”.

نرشح لك: قائمة رشاوي نائبة محافظ الإسكندرية السابق

أشار “أحمد” إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد أصدر بيانًا خاصًا بعملية الانتخابات الرئاسية المقبلة، نُشر على نطاق واسع، مسترشدًا بالبيان الذي أصدرته الهيئة الوطنية للانتخابات.

أضاف “أحمد” في سياق متصل، موضحًا رأيه تجاه وضع مصر الحالي، أنها استطاعت أن تعبر جزءًا كبيرًا من التحديات، ولكن التحديات القائمة مازالت ضخمة، مستشهدًا بمثال، قائلاً: “تحدي سد النهضة، هخس كام مليار متر مكعب أرض ولا مش هخس، ولا إيه هيحصل، هتبور الأرض المصرية ونعطش ولا هنقدر نصمد ولا هنلجأ لتحلية مياه البحر”.