القبض على قاتل المصري "أندرو سمير" بواشنطن - E3lam.Com

أعلنت السفارة المصرية فى واشنطن، اليوم الأحد، أن السلطات الأمريكية ألقت القبض على مرتكبى حادث إطلاق النار الذى أودى بحياة المواطن المصرى، أندرو سمير.

وذكرت السفارة، فى بيان، أنه فى إطار متابعتها لحادث مقتل “سمير” نتيجة إطلاق النار عليه من قبل مجهولين، مساء يوم ٢٨ يناير الماضى، قام المستشار نادر سعد، القنصل المصرى فى واشنطن، فور علمه بتفاصيل الحادث، بالاتصال بخالة الفقيد السيدة ليلى إسكندر، للوقوف على تفاصيل الواقعة ومتابعة التحقيقات مع السلطات الأمريكية وحثها على إيلاء الموضوع أقصى اهتمام ممكن، مع سرعة الإفراج عن الجثمان، حتى يتسنى اتخاذ إجراءات نقله ليدفن فى أرض الوطن.

نرشح لك: “أمين” ينتقد حديقة الحيوانات: “أول مرة أشوف أسد نباتي”

أشارت السفارة إلى أن جهودها نجحت مع أسرة الفقيد فى الولايات المتحدة، وتم تسريع إجراءات نقل الجثمان مع شركة الشحن المتخصصة فى نقل الجثامين، ومن المنتظر أن يتم نقل الجثمان إلى مصر، الأربعاء المقبل، موضحة أن الجناة الثلاثة الذين تم القبض عليهم من قبل السلطات الأمريكية فى وقت قياسى، اعترفوا بارتكابهم الجريمة بغرض السرقة.

أندرو سمير، صيدلي مصري يبلغ من العمر 28 عامًا، سافر إلى أمريكا منذ خمس سنوات للدراسة وحصل على الإقامة هناك، ثم التحق بالعمل في صيدلية مؤسسية تسمى “رايت ايد” في ولاية ميرلاند حيث يقيم هناك. وعثرت الشرطة عليه مصابًا بطلق ناري أمام مسكنه وتوفي حال نقله للمستشفي.