أسباب تحول حازم إمام من نجم كرة لـ فارس أحلام

إسراء إبراهيم

حل الثعلب الصغير حازم إمام ضيفًا على “أبلة فاهيتا”، في برنامجها “لايف من الدوبلكس” مساء أمس السبت على قناة “cbc”، في احتفاءً جماهيري كبير، نظرًا إلى أنه واحدًا من نجوم كرة القدم الذي لا يختلف حوله الكثيرون؛ بفضل مهاراته الرياضية وأخلاقه وتاريخه الحافل بالنجاحات جعلته متربعًا على عرش المحبة داخل قلوب المصريين باختلاف انتمائاتهم.

حازم إمام

محبة الإمبراطور لم تعد مقتصرة على جماهير الكرة من الرجال؛ بل وصلت لقلوب الفتيات حتى ممن لا يفقهن في لعبة كرة القدم شيء؛ فأصبح “إمام” أيقونة رياضية لدى الفتيات يحرصن على متابعتها والاستماع لحديثها.

فيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” مجموعة من الأسباب التي جعلت حازم إمام نجم الكرة المفضل لدى الفتيات، بل وفارس أحلام بعضهن:

بطولات رياضية

تاريخ نجم نادي الزمالك السابق عامر بالنجاحات والانتصارات الكروية التي جعلته لاعبًا مميزًا في نظر الفتيات؛ حيث حصل الثعلب الصغير على أفضل لاعب محلي في مصر عام 2003؛ وأفضل لاعب ناشئ في بطولة كأس الأمم الإفريقية 1998؛ كما حصل على أفضل لاعب مهاري في العالم في إحدى المسابقات الكروية عام 2001؛ وكذلك أفضل لاعب إفريقي لمرتين في تاريخه 1996 و2003.

كما شارك “إمام” الزمالك في تحقيق واحدة من أزهى عصوره الكروية حين حقق 12 لقبًا؛ إلا أن أعلن اعتزاله عام 2005 ليغادر بذلك أرض ملاعب الساحرة المستديرة.

وجه سينمائي

ملامح الثعلب الصغير التي توحي بالوسامة والجاذبية الشخصية جعلته ينال حظًا وفيرًا من اهتمامات الفتيات؛ بخلاف وجهه السينمائي وملكة القبول والكاريزما التي تتصف بها شخصيته؛ فدائمًا ما تبعث ملامحه على الهدوء والطيبة؛ كما أن لمحة الخجل التي لا تفارقه تجعله يقتحم القلوب بلا استئذان؛ بالإضافة إلى إطلالته الإعلامية المتسمة بالرقي والأناقة والتي زادت من رونقه وانجذاب الناس له بشكل عام له.

حازم إمام

محترم أوي

ابن القلعة البيضاء  مثال يحتذى به في الأخلاق المثالية والاحترام؛ فبرغم شهرته ونجاحه الواسع وكونه ابن الكابتن الكبير الراحل حمادة إمام فلم يصبه الغرور مُطلقًا؛ فدائمًا ما يظهر خلال أحاديثه ولقاءاته على الشاشة متسمًا بروح التواضع وخفة الظل في تعامله مع الجميع.

نادرًا ما يتذكر شخصًا خلافًا كان حازم إمام طرفًا فيه؛ فهو دائمًا يتجنب الخلافات ولا يحب الصراعات؛ حتى أنه دائمًا ما كان لاعبًا ملتزمًا بأخلاق وسلوكيات الملاعب ولم يطرد سوى مرة واحدة في تاريخه من أرض الملعب؛ كما أن “إمام” يتصف بتدينه وحديثه دومًا عن توفيق الله له وفضله عليه حتى يصل إلى هذا النجاح.

يُشار إلى أن الكابتن حسام ميدو كان قد نشر صورة لكابتن حازم إمام؛ حيث يظهر وخلفه بعض الفتيات المشجعات في مباراة ريال مدريد وبرشلونة وعلق عليها “محترم أوي”؛ وذلك كنوع من المداعبة لأن “إمام” معروف عنه شخصيته المحترمة.

https://youtu.be/6SnJL7Oqu-M

أبو البنات

حازم إمام أب لثلاث فتيات أكبرهن 12 عامًا وأصغرن 7 سنوات؛ لا يمل أبدًا خلال حلوله ضيفًا على عدة برامج من الحديث عن بناته وكيف أصبحن عنصر البهجة في حياته؛ معبرًا عن سعادته بتواجده بينهم قائلًا: “البنت بدلع أبوها؛ وبحب اقعد مع بناتي”.

في لقاء صحفي لموقع “دوت مصر” وبينما “إمام” مستمر في الحديث بشكل طبيعي تقتحم إحدى بناته اللقاء؛ قائلة:”بابا عايزة اصور” فابتسم لها وقام بتشغيل الهاتف لها لتبدأ في تصوير والدها وهو يتابعها بابتسامه خلال الحديث؛ وظل يداعبها ويتحدث عنها وأخواتها؛ حتى أنه نبهها من “السلك” لتفادي سقوطها.

سر حرف الراء

في بعض الأحيان يميز الله بعض الأشخاص بصفة غير متوافرة لدى الكثيرين؛ قد تتحول هذه الصفة لنقمة أو منحة وهذا ما حدث مع الإمبراطور؛ حيث تلازم كابتن حازم إمام لدغة حرف الراء مما جعل نطقه مميزًا بل وجذابًا أكثر من الشخص الذي لا يتمتع بتلك اللدغة في الحديث.

يقول “إمام” أن هذه اللدغة سببت له عقدة في حياته خاصة وهو بعمر صغير؛ لأن بعض الأشخاص كانت “غلسة” في تعاملها معه على حد تعبيره؛ ولكنه مع الوقت أصبح يعتاد عليها ويتناساها.

وخلال لقاء جمعه مع صديقه الكابتن أحمد حسام ميدو في برنامج “معكم منى الشاذلي” المذاع على شاشة “cbc”؛ غازلته إحدى الفتيات وعبرت له عن حبها وأنها جاءت خصيصًا من أجل سماع لدغة الراء.

https://www.youtube.com/watch?v=jUTqrYSv2Zc

زوج مثالي

لا يجد “إمام” غضاضة في الحديث عن زوجته وعلاقتهم العاطفية؛ كما أنه دائمًا ما يذكر في لقاءاته كيف تعرفا على بعضهما ونشأت بينهما قصة الحب التي كٌللت بالزواج؛ كما أنه يذكر مساعدته لزوجته في تربية أبنائهم وحبه لقضاء وقته بين زوجته وأولاده.

كما أن زوجته تشاركه بعض اللقاءات التي يظهر خلالها؛ وكان آخرها برنامج “أبلة فاهيتا” أمس؛ حيث شاركته فقرة خاصه عبر خلالها عن حبه واحترامه له؛ كما شاركته الظهور في إحدى الحملات الإعلانية بجانب البنات الثلاث.

الحنان

ذكر إمام خلال العديد من اللقاءات أنه اكتشف بعد إنجاب فتيات معاناة والدته في تربيته هو وشقيقه؛ خاصة أنهم كانوا لا يعبرون عن عاطفتهم مثل ما تعبر بناته له الآن؛ لافتًا إلى أن الله أنعم عليه بوالديه.

كما أوضح “إمام” أن والدته قامت بتربيتهم جيدًا؛ وكانت دائمًا ما تحفزه ليكون الأفضل؛ وأنه لابد من وجود احترام متبادل مهما كانت علاقته بشخص ما.

الحلو بيكمل

هناك اعتقاد عند البعض، يؤمنون به من منطلق “الحلو ما يكملش”، وهو ما أثبت “إمام” خطؤه، حيث إنه “بيكمل عادي”، فنجم الكرة، ليس فقط وسيمًا، وخلوقًا، ومتدينًا، وناجحًا، ومحبوبًا، بل وأيضًا خفيف الظل، وليس معقدًا، كما ظهر أمس في حلقة فاهيتا وقد تخلى عن “وقاره” أو كما يفضل أن تصفه الفتيات بـ”تقله”، وغنى معها أغنية شعبية، كعادة ضيوفها، ليظهر منه جانبًا آخر.

نرشح لك: شاهد: حازم إمام مغني مهرجانات مع أبلة فاهيتا