وزير النقل يتابع تركيب بوابات المترو الجديدة - E3lam.Com

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل بزيارة محطتي مترو “العتبة” و”السادات”، للوقوف على انتظام العمل بتركيب بوابات تذاكر المترو الجديدة، والبالغ عددها 830 بوابة كارت ذكي جديدة.

نرشح لك: الرئيس السيسي: أنا مش ناسي واقعة “ريجيني”

فاجأ “عرفات” العاملين بالمترو بزيارته اليوم، بعد وصول البوابات الجديدة لخطي المترو الأول والثاني، والتى تم تصنيعها بواسطة شركة “نتاليس كومينيكيشن آند سيكيوريتي” الفرنسية لتحل محل بوابات المترو القديمة.

وأكد الوزير أن هذه الأعمال تتم في إطار خطة تطوير الخطين الأول والثاني لمترو، مشيرًا إلى أنه تم تركيب 626 بوابة جديدة حتى الآن، ومن المتوقع الإنتهاء من أعمال التركيب وتشغيل البوابات خلال شهرين من الآن.

وأوضح “عرفات” أن البوابات الجديدة تتضمن نظامًا ثنائي التكنولوجيا “مغناطيسى ولا تلامسى” بما يتيح لها استخدام التذاكر المغناطيسية العادية لراكب الرحلة الواحدة بجانب الكارت الذكى اللاتلامسى.

وقد التقى عرفات عددًا من العاملين والركاب، و أكد أن خطة تطوير المترو قد بدأت بالفعل حيث يجري تنفيذ أعمال ازدواج المسافة بين محطتي المرج القديمة والجديدة بالخط الأول، لافتًا الى أهمية مشروعات مترو الأنفاق كإحدى أهم وسائل النقل الجماعي داخل القاهرة الكبرى.