تعرف على فائدة كارت المواصلات الذكي

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل ، إن الوزارة ستلجأ إلى الكارت الذكي الموحد، للربط بين القطارات، ومترو الأنفاق، والأتوبيسات الذكية، موضحا أن الكارت يتيح للمواطن أن يستقل أي من مرافق المواصلات السابقة.

نرشح لك: رسالة من أحمد حلمي لـ جمهوره: “ارسم”

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “هنا العاصمة”، المذاع على فضائية “cbc”، إنه يتم إعداد الكارت مع شركات “IT”، مشيرا إلى أن الأسعار الجديدة لتذاكر القطارات ما زالت مدعومة بما يصل إلى 300%. وتابع: “لو عملنا التذكرة 3 جنيهات، بدلًا من جنيه ونصف الجنيه، لن تعادل تكلفتها الأصلية البالغة 12 جنيها.

وأكد أن الوزارة أعلنت نيتها تحريك أسعار تذاكر القطارات منذ أكثر من 3 أشهر، وتم تحديد النسب التي ستشملها الزيادة، موضحا أن موعد تحريك أسعار التذاكر سيكون خلال أيام قليلة، والزيادة الأولى تستهدف ضخ 800 مليون جنيه سنويا لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن قطارات الـVIP لن يتم تحريك أسعارها بشكل كبير، وستكون نسبة الزيادة في أسعار تذاكرها 25% فقط، والقطارات المكيفة الأخرى مثل القطار الإسباني والفرنساوي ستكون الزيادة فيها بنسبة 40%، والقطارات العادية التي لم تتحرك أسعار تذاكرها منذ عام 1998، سيتم رفعها بـ5 جنيهات على التذكرة.