حملة السيسي: التعددية الانتخابية شكل من أشكال الديمقراطية

قال محمد أبوشقة، المتحدث باسم حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الحملة كانت ترغب مما لا شك فيه في وجود حالة من التعددية بالانتخابات الرئاسية التي هي شكل من أشكال الديمقراطية التي يرسخ لها طالب الترشح بصفته الرئاسة، وترسخ لها الإدارة المصرية بشكل واضح، ويرسخ لها الدستور المصري، حينما أطلق حرية تكوين الأحزاب، والتداول الفعلي السلطة.

نرشح لك – شاهد: عضو بـ الوفد يهتف باسم سعد زغلول في اجتماع الحزب

أضاف “أبوشقة”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء اليوم السبت، في برنامج “هنا العاصمة” المُذاع على قناة “cbc”، أن تلك ليست أمنية الحملة فقط، إنما يتمناها أي منصف يتناول الأمر بعين مجردة، ومتجردة عن أي ميل، قائلًا: “لكن دعينا نتجاوز الأماني ونتحدث من الواقع، الذي يقول أننا أمام انتخابات سيجري عليها الانتخاب على مرشح وحيد”، متابعًا: “من الناحية القانونية المجردة فقد احتاط الدستور المصري لهذا الوضع ووضع النصوص التي تعالج وجود مرشح وحيد”.

أكد أن “الساحة مفتوحة أمام الجميع ولسنا مسئولين عن غياب المرشحين.. ويمكن لأي مرشح يرغب أن يحصل على نماذج تأييد نواب البرلمان”، لافتًا إلى أن الدستور نص صراحة على مدد دستورية لإجراء الانتخابات على أن تبدأ قبل 120 يوما من انتهاء الدورة الرئاسية، وبالتالي الحديث عن تأجيل الانتخابات ليس في محله.