سبب خفض أجور مذيعي BBC - E3lam.Com

وافق ستة من كبار الصحفيين ومقدمي البرامج والأخبار في هيئة الإذاعة البريطانية BBC على خفض رواتبهم السنوية عقب الكشف عن معلومات تفيد بأن هناك خللا في الأجور بين النساء والرجال داخل المؤسسة.

وقالت BBC إن الإعلاميين هيو إيدواردز (550 ألف جنيه استرليني)، وجون هامفريز (600 ألف جنيه استرليني) وجيرمي فاين (700 ألف جنيه استرليني)، وجون سوبل، ونيك روبنسون، وافقوا من حيث المبدأ على خفض رواتبهم السنوية.

نرشح لك: وفاء عامر عن علاقتها بزوجها: “قصة حبنا بدأت من عند الجحش”

حدث ذلك بعدما استقالت رئيسة تحرير شؤون الصين، كاري غريسي، من منصبها احتجاجا على انعدام المساواة بينها وبين نظرائها من الرجال، إذ تتقاضى سنويا أقل من 150 ألف جنيه إسترليني، فيما تقاضى رئيس تحرير شؤون أمريكا الشمالية، جون سوبل، على سبيل المثال، بين 200-249 ألف جنيه إسترليني، لكن كاري ستعود إلى غرفة الأخبار في لندن بعد أن عدلت عن استقالتها، متطلعة إلى أن يتم تحقيق العدالة في أجرها قريبا.

وقد أعلن المذيع نيكي كامبل على الهواء في برنامجه الصباحي ” بريكفاست لايف” أنه يوافق على خفض أجره، وجاء كريس إيفانز على قمة قائمة المذيعين الأعلى أجرا، إذ بلغ أجره السنوي 2.2 مليون جنيه إسترليني بينما بلغ أكبر أجر تتقاضاه مذيعة في بي بي سي ما يتراوح بين 450 ألف و500 ألف إسترليني سنويا، وهي كلوديا وينكلمان.

من المقرر أن ينشر تقرير عن نهج BBC على صعيد أجور مذيعي البث الحي، ومديري التحرير، والمراسلين الأسبوع المقبل.