أديب: حصلت على مكاسب شخصية من ثورة يناير - E3lam.Com

شروق مجدي

علَّق الإعلامي عمرو أديب على مرور الذكرى السابعة لثورة 25 يناير، موضحًا أنه استفاد من تلك الثورة بصورة كبيرة، خاصة على المستوى الشخصي، مشيرًا إلى أنه لن يتطرق إلى ذكر تلك المكاسب الشخصية.

أضاف “أديب” خلال حلقة الأربعاء من برنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة ON E، أن هناك أزمة توازن خُلقت بعد ثورة يناير، وهو التوازن بين ما حدث من فوضى ومشاكل على العديد من المستويات لأسباب كثيرة، منها سلب الإخوان مكاسب الثورة من أصحابها الحقيقيين، وتمسك البعض بالمطالب المتعلقة بالحريات والديمقراطية.

أشار إلى أن الطرف الآخر للمعادلة، هو التنازل عن بعض الحقوق مثل الحريات والديمقراطية وغيرها من أجل الحصول على الاستقرار واستعادة الدولة مرة أخرى، مؤكدًا أن الناس أصبحوا يخافون الثورات بسبب النتائج التي حدثت بعد ثورة يناير.

في نفس السياق، أوضح “أديب” أنه بعد كل ما حدث أصبح الجميع يسعون ألا نصل إلى ما وصلت إليه بعض الدول العربية التي مرت بتجارب مشابهة مثل تونس، ومن أجل ذلك لديهم الاستعداد أن يضحوا بالعديد من متطلباتهم.

أكد أنه عندما يسافر إلى دول الغرب يجد العديد من الأشخاص يظنون أنه قادم من منطقة لا ديمقراطية، ولكن بعدما يستمعون إلى وجهات نظره عن الذي يحدث في مصر يوافقون على كلامه ويؤيدوه.