سبب عدم دخول نيللي كريم كلية الصيدلة

إسراء إبراهيم

ذكرت الفنانة نيللي كريم أنها لم تلحظ فرقًا خلال تعليمها داخل أكاديمية الفنون في مصر وبين تعليمها في روسيا، موضحة أنه لم يكن هناك خلافًا في طريقة التدريس لأن “الباليه” يعتمد على العملي أكثر من النظري، مشيرة إلى أن لغة الفنون لغة عالمية.

كما كشفت نيللي خلال حلولها ضيفة على برنامج “بيومي أفندي” المُذاع على شاشة قناة “dmc” مع الفنان بيومي فؤاد، أنها تعرضت لصدمة خلال إحدى السنوات بسبب عدم قدرتها على إجادة اللغة العربية؛ وذلك نظرًا لبقائها في روسيا لفترة طويلة.

نرشح لك.. أسماء مصطفى عن حسام حسن: كلمة قدوة تحتاج إعادة نظر

تابعت “كريم” أنها في أحد المرات أخبرت مدرس اللغة العربية بعدم قيامها بالواجب المنزلي لأنها لم تفهمه؛ فطلب منها أن تمد يدها وترفعها وقامت بضربها بالمسطرة مما أصابها بالصدمة وآلامها بشدة، مشيرة إلى أن موضوع الضرب في المدارس لابد أن يُباد كما وصفته.

وفي سياق متصل أوضحت نيللي أنها اختارت أكاديمية الفنون بالرغم من أن مجموعها كان يسمح لها بدخول كلية الصيدلة، وذلك بسبب أن أخاها كان يدرس بكلية الطب ولم يكن يفعل شيئًا سوى المذاكرة؛ فقررت أن حياتها لن تكون هكذا فقامت بالتقديم في كلية آداب إنجليزي جامعة الإسكندرية.

استطردت “كريم” أنها تراجعت عن قرارها وطلبت من والدها دراسة الإخراج في معهد البالية بأكاديمية الفنون، مشيرة إلى أنها كانت تذهب من القاهرة إلى الإسكندرية يوميًا لمدة عام بسبب إقامة العائلة في الإسكندرية.

أضافت نيللي أنها كانت تشعر بالسعادة ولم يكن لديها شعور بأنها تقوم بمجهود، معربة عن أنها كانت مقتنعة بأنها تريد أن تصبح مخرجة مثل الراحل عبد المنعم كامل، منوهة أن “الباليه” قد أفادها كثيرًا في التمثيل.