لجنة تحكيم مسابقة "إعلام دوت أورج" لـ أفضل تقرير تلفزيوني في 2017

تتكون لجنة تحكيم مسابقة “إعلام دوت أورج” لأفضل تقرير تلفزيوني في 2017، من محكمين، خبراء في مجال الإعلام والتقارير التلفزيونية، وهم الإعلاميتان سارة حازم ولميس سلامة، والكاتب الصحفي سامي عبد الراضي، رئيس تحرير برامج الإعلامي معتز الدمرداش، وأحمد عصمت مؤسس منتدى الإسكندرية للإعلام، والكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، رئيس تحرير موقع “إعلام دوت أورج“.

فيما يلي أبرز معلومات عن محكمي مسابقة “إعلام دوت أورج” لأفضل تقرير تلفزيوني في 2017.

سارة حازم

بدأت حياتها الإعلامية بالتدريب في برنامج “القاهرة اليوم”، مع الإعلامي عمرو أديب على فضائية “أوربت”، ثم امتهنت الإعداد، ومن ثم المراسلة التلفزيونية فيه، ثم انتقلت للعمل في الإذاعة من خلال برنامج “كلام وسط البلد”، على “راديو مصر” التي تعد أحد مؤسسيه، وتلاها العمـــل فـي قناة “النهار” كمذيعة للنشرة الإخبارية، ومنها إلى تقديم برنامج “الصحافة اليوم” مع محمد الدسوقي رشدي، ثم انفردت بتقديمه بعد ذلك.

سارة حازم غطت الانتخابات الأمريكية في نوفمبر 2016، وانتقلت مايو الماضي إلى شبكة “dmc”، ومن المنتظر أن تقدم برنامجًا إخباريًا على “dmc news”، بعد انطلاقها، كما أدارت جلستين في منتدى شباب العالم.

لميس سلامة

مقدمة برنامج “صباح البلد” على فضائية “صدى البلد”، من الإعلاميات اللاتي بدان حياتهن بميكرفون المراسل حيث عملت كمراسلة تلفزيونية، في قناة “المحور”، وكانت تعد تقارير برنامج “90 دقيقة”، مع الإعلامي معتز الدمرداش، ورئيس تحرير البرنامج سامي عبد الراضي.

شاركت في برنامج “مذيع العرب”، والذي اكتسبت منه العديد من المهارات والخبرات المختلفة، من خلال التعامل مع مذيعين عرب، بثقافات مختلفة.

لميس سلامة أيضًا كانت إحدى مقدمات جلسات منتدى شباب العالم، المقام في مدينة شرم الشيخ نوفمبر الماضي.

أحمد عصمت

مؤسس منتدى الإسكندرية للإعلام عام 2012، وقد بدأ العمل في مجال الإعلام في العام 2006، بعد مشاركته في تأسيس مجلة “أليكس أجندة” المعنية بتغطية الفعاليات الثقافية والفنية في الإسكندرية، ويُدرس في العديد من الجامعات المصرية وغير المصرية.

أسس “عصمت” منتدى الإسكندرية للإعلام لدعم وتطوير المجال بالمنطقة العربية من خلال ورش عمل وتدريبات في العديد من المجالات الإعلامية بالتعاون مع المعهد الثقافي السويدي، وعدد من المؤسسات الإعلامية، وقد حصل على جائزة الإبداع العربي لعام 2016.

شرم الشيخ

سامي عبد الراضي

يعد من أبرز رؤساء تحرير البرامج في السنوات العشر الأخيرة، عمل في العديد من البرامج أبرزها “العاشرة مساءً”، و”90 دقيقة”، و”مصر الجديدة”، ثم كون ثنائي مع الإعلامي معتز الدمرداش، كما له خبرة كبيرة في صحافة الحوادث، حيث عمل بقسم الحوادث بجريدة “المصري اليوم” قبل أن يترأس قسم الحوادث في جريدة “الوطن”، ويعمل أيضًا كمساعد لرئيس تحرير بها، وهو الآن رئيس تحرير حلقات معتز الدمرداش في “آخر النهار” المُذاع على فضائية “النهار”.

محمد عبد الرحمن

صحفي مصري، تخرج من كلية الإعلام، عام 1997، وعمل في العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية منها “الأخبار اللبنانية”، و“إيلاف”، و“الفجر”، و“العالم اليوم”، و”المقال”، ومجلات “صباح الخير”، و“سينما أون لاين”، و“سينما جود نيوز”، و”7 أيام”، و”فرجة”، كما عمل مديرًا لتحرير مجلة “جود نيوز تي في” لمدة عام، وكان له عمود ثابت جريدة “التحرير” بعنوان “فاصل وريموت”، بالإضافة إلى كتابته لمقال أسبوعي في ملحق “النهاردة أجازة” الساخر التابع لجريدة “أخبار اليوم”.

أسس موقع “إعلام دوت أورج” في نوفمبر 2014 ويتولى رئاسة تحريره، وأيضًا في عام 2017 تولى رئاسة تحرير برنامج “هذا الصباح” على قناة “Extra News”، وعمل سابقًا في عدة قنوات هي: “دريم” و”مزيكا” و”ميلودي” و”المستقبل” و”أون تي في”.

محمد عبد الرحمن