احتفال خاص بفاتن حمامة على osn - E3lam.Com

لأول مرة في تاريخ التلفزيون العربي، تحتفل قنوات osn المشفرة، بسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة حمامة بالتزامن مع ذكرى وفاتها الثالثة.

القناة باتت متوفرة ضمن باقة “OSN يا هلا HD” تحت شعار “OSN يا هلا HD – فاتن حمامة” وستعرض أعمال سيدة الشاشة العربية ليتسنى للجمهور مشاهدة أرشيف الراحلة الكبيرة، وذلك في الفترة من 17 يناير، إلأى 27 يناير 2018.

ولدت الممثلة المصرية الراحلة فاتن حمامة في 1931 في مدينة المنصورة بمصر. ولقبت بسيدة الشاشة العربية لأنها تعتبر من قبل الكثيرين علامة بارزة في السينما المصرية والعربية.

نرشح لك – تعرف على عقوبة مروج شائعة فيفي عبده

بدأت مشوارها الفني في فيلم يوم سعيد وقد ساهمت منذ ذلك في تغيير صورة الشخصية النسائية في السينما المصرية وأضافت بصمتها الخالدة في عالم الفن العربي.

نالت فاتن حمامة العديد من الجوائز التقديرية ومنها شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجائزة نجمة القرن ووسام الأرز من لبنان بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى.

وعلى الصعيد الشخصي، تزوجت فاتن ثلاث مرات ففي المرة الأولى تزوجت من المخرج عز الدين ذوالفقار وزواجها الثاني كان من عمر الشريف الذي التقت به خلال تصويرها لفيلم صراع في الوادي وثم انفصلت منه لتتزوج من الدكتور محمد عبد الوهاب بعد ذلك وبقيت معه حتى وفاتها عام 2015.

ومن أبرز أفلام فاتن حمامة: الحب الكبير و موعد مع الحياة و الزوجة العذراء ودعاء الكروان وامبراطورية ميم بالإضافة إلى مسلسل ضمير أبلة حكمت و وجه القمر وغيرها من الأعمال المميزة.