المسارات الأربعة التي انتهجها السيسي في قيادة الدولة - E3lam.Com

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية شكر وتقدير للشعب المصري، نظرًا لصبره على تحقيق الإنجازات التي تنفذها الدولة في تلك الفترة، خاصة في ظل ما حققته من مشروعات العملاقة لاستيعاب الزيادة السكانية وتحقيق فرص عمل للشباب والاستثمار.

أوضح الرئيس خلال كلمته بحفل افتتاح مؤتمر “حكاية وطن” بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين ورموز الدولة، أن اختياره كان واضحًا حينما قرر اقتحام المشكلات ومواجهة التحديات في مسارات متوازية، لإيجاد حلول حقيقية بدلا من حلول وقتية تفاقم المشكلات بعد حين.

نرشح لك.. بالأرقام: السيسي يعلن “كشف حسابه” لفترة حكمه

كشف السيسي هذه المسارات الأربعة التي شرع في تنفيذها على التوازي، موضحًا أن أولها كان محاولة توفير فرص عمل للشعب المصري، لتقليل فرص البطالة، لا سيما للعمالة المصرية العائدة من مناطق الأزمات فب المنطقة العربية.

المسار الثاني كان تقديم مصر بصورة جديدة للعالم كواجهة للبناء والتعمير، حتى تعود لمصر صورتها الدولية وهو ما تحقق بالفعل، إضافة للمسار الثالث وهو تحويل مصر لمركز للصناعة عبر إنشاء بنية تحتية وطرق وأنفاق قناة السويس، وإنشاء وحدات لمياه الشرب والصرف الصحي بما يحقق جذب للاستثمار الخارجي.

نرشح لك.. السيسي: يشهد الله أنني لم أرد قيادة الدولة

أما الهدف الرابع كان تعزيز القدرات العسكرية، للحفاظ على الأمن القومي للدولة والدفاع عن مقدرات هذا الوطن وثرواته، مشددًا على أنه أقسم منذ نحو 42 شهرا على رعاية و مصالح الشعب رعاية كاملة وأنه لم يخفي صعوبة الاوضاع الاقتصادية التي تهدد مستقبل البلاد.

نرشح لك.. نرشح لك.. وقفة تقدير من الرئيس السيسي للشعب المصري