شاهد: سبب تركيب كاميرات مراقبة في شارع بـ "الإسكندرية"

نرمين حلمي

أعربت الإعلامية ريهام سعيد عن سعادتها بالفكرة التي نفذها شباب إحدى المناطق بمحافظة الإسكندرية، لمواجهة المخدرات والحد منها.

نرشح لك: تفاصيل مؤتمر “حكاية وطن” بمشاركة الرئيس “السيسي”

وقالت “سعيد” خلال تقديمها حلقة برنامجها “صبايا الخير”، المذاع عبر فضائية “النهار”،: “مش عارفة اوصفلكو مدى سعادتي إنى أحس إن حاجة فيها تحضر أو إنى أعتبر من الناس بشهادة الناس اللي في الشارع إني شاركت ف توعية الناس من خطورة المخدرات”، واستطردت معلقة على الفكرة التي نفذها شباب الإسكندرية حيث أوضحت أنهم قاموا بتركيب كاميرات للمراقبة بشوارع منطقتهم لمتابعة من يتاجرون في المخدرات.

تابعت “سعيد” مؤكدة أن هذا الفعل يدل على حب أولئك الشباب لمصر، وغيرتهم الشديدة على أهلها، موجهة تحيتها بصورة خاصة إلى كل شاب ظهر في الصورة التي عرضتها عبر الحلقة وهو يحمل منشور مكتوب عليه “لا للمخدرات الشوارع مراقبة بالكاميرات”، قائلة: “أنت راجل بتحب مصر”.

من جانبه قال الشاب “محمود” مبتكر فكرة لا للمخدرات بشوارع الإسكندرية في مداخلة هاتفية بالبرنامج، إن الفكرة جاءت بالتعاون مع قسم المنتزه بالإسكندرية؛ حيث عرض الشباب على القسم رغبتهم في التصدي لظاهرة المخدرات على طريقتهم الخاصة بمنطقتهم؛ وهو ما دفعهم لتعليق كاميرات في شارع 16 بالإسكندرية، التابع لقسم منتزه أول، لمراقبة الشارع أول بأول والإمساك بأي فرد يتناول المخدرات في المنطقة.

أشار “محمود” إلى أن المباحث تقوم بدورها على أكمل وجه، ولكنهم بالطبع غير متواجدين بصفة مستمرة في شوارعهم؛ وهو ما دفعهم للإقدام على فعل شيء جديد يساعدهم على رصد متعاطي المخدرات، موضحًا اتفاقه مع قسم المنتزه، قائلاً: “في غيابكم إحنا هنكون مكانكم”.