تعرف على نسبة زيادة أسعار الكتب في معرض 2018

شروق مجدي

قال هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب هو ثاني أقدم معرض منتظم في العالم كله، مؤكدَا أن هذا العام سيضم فعاليات متنوعة وكثيرة، فهناك أنشطة فنية وثقافية ومبادرات شبابية، وسيكون هناك احتفاء بعدد كبير من رموز مصر في النواحي الثقافية.

أضاف خلال مقابلة تليفزيونية لبرنامج “صباح البلد” الذي يعرض على قناة صدى البلد وتقدمه الإعلامية لميس سلامة، أن وجود دولة الجزائر هذا العام كضيف شرف هو نوع من رد الزيارة لأن مصر كانت ضيف لديهم في العام السابق في معرض الكتاب، بالإضافة إلى وجود تقارب بين الثقافة المصرية والجزائرية طوال التاريخ.

نرشح لك: شكوى ضد إعلامية اتهمت 96% من المصريات بالخيانة

أشار إلى أن ذلك هو أول عام لمشاركة دور النشر في سور الأزبكية، ويمكن أن يكون ذلك أحد حلول القضاء على التزوير، مؤكدًا أن وجود تزوير للكتب دليلًا على انتشار القراءة في الدولة، كما سيكون هناك جناح للرقابة على المصنفات الفنية في المعرض.

أكد أن الأهم من القضاء على التزوير هو توفير الكتب بأسعار أقل، مضيفًا أن أسعار الكتب لن تزيد عن نسبة من 10 إلى 15% فقط مقارنة بالعام السابق، مؤكدًا أن هناك أجنحة مخصصة للإصدارات القديمة التي ستكون بأسعار مخفضة.

وفي نفس السياق أقر بأن هناك زيادة بنسبة 25% في عدد دور النشر الموجودة في المعرض، مشيرًا إلى أن تطبيق “عم أمين” الخاص بمعرض الكتاب سيكون به خريطة المكان وجدول الفعاليات الخاصة بالمعرض وسيستخدم بعد المعرض في التسويق لمنتجات الهيئة المصرية للكتاب.