أديب عن "انتخابات الرئاسة": مفيش معركة ولا منافسة أصلًا

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه حتى الآن لا يرى “مباراة انتخابية” حقيقة فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدًا أنه لا بد أن نظهر أمام العالم كبلد مستقر فيه تنمية، خلال انتخابات الرئاسة المقبلة.

أضاف “أديب”، خلال حلقة الثلاثاء، من برنامج “كل يوم” الذي يقدمه على قناة “ON E”، أن مشاركة المواطنين في الانتخابات القادمة يجب أن تتم بصورة مشرفة أمام العالم. كما أنه من المؤكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يري أنه لم ينجز كل شيء على أكمل وجه، منتقدًا ملء أكثر من 400 نائب برلماني لاستمارات تزكية السيسي لفترة رئاسية ثانية، قائلا: “440 نائبا كتير أوي الراجل محتاج 20 بس”.

نرشح لك: “درويش” يكشف حقيقة مرضه ويشكر السيسي ووزير الدفاع

في نفس السياق، رد “أديب” على الاتهامات التي تُوجه للإعلام مؤخرًا، بأنه “يمهد الطريق للرئيس الحالي لفترة رئاسية ثانية”، قائلاً: “فين ده؟ إحنا معملناش حاجة.. هو أساسا كان فيه حجر عثرة في الطريق وأزاحه الإعلام.. مفيش معركة أساسًا.. يقولوا الإعلام يمهد الطريق للرئيس إزاي ده بسم الله ما شاء الله الطريق مفتوح والعتبة جزاز والسلم نايلو في نايلو.. اسألوا أي حد في أولى حقوق الانتخابات الجاية هتبقى شكلها إيه؟ الموضوع مفيهوش دوشة خالص”.

على صعيد آخر، أشار مقدم “كل يوم” إلى إعلان المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري، ترشحها أمام الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، لافتًا إلى أنه بالرغم من ذلك فكليهما لا يجيد التحدث في السياسة، ولكن المجتمع بالخارج يفتح المجال أمامهما.